الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ديربي إيطاليا .. لماذا الإنتر طرفاً وليس ميلان ؟

14:50 08/12/2017

لا يعد ديربي إيطاليا معقلاً لمعركة بين إثنين وعشرين لاعبا على العشب الأخضر بين يوفنتوس وإنتر ميلان والذي يبدأ مجدداً مساء السبت القادم ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي فقط، الديربي الكبير كما يقال في إيطاليا نزاع تاريخي بين ثلاثة أقطاب، جماهير يوفنتوس وإنتر ميلان من جهة ومن لقب المباراة بشكلٍ عام و جماهير إي سي ميلان.

يتسائل الكثير لماذا يطلق على مواجهات اليوفي والإنتر لقب “ديربي إيطاليا” ولماذا لم يطلق على مواجهات يوفنتوس وإي سي ميلان خاصة أن الأخير يتفوق على جاره في ميلانو بالألقاب عبر التاريخ.

مصطلح ديربي إيطاليا بدأ فعلياً في عام 1967 عن طريق الإيطالي الشهير جياني بريرا والذي يعتبر الصحفي الرياضي الأكثر تأثيراً في القرن العشرين، مفسراً تسميته لقوة القطبين في تلك الفترة في ظل هبوط مستوى ميلان بشكلٍ واضح وانحسار المنافسة بين يوفنتوس والإنتر.

ويرى بريرا أن اللقب الذي أطلقه لا يشير إلى عدد الألقاب والبطولات فقط بالنسبة للفرق الثلاثة، بل إلى القوة الاقتصادية للطرفين بقيادة أندريا أنييلي وماسيمو موراتي في تلك الفترة بجانب التفوق في عدد الجماهير داخل وخارج إيطاليا، والعداوة الكبيرة بينهما والذي امتد إلى قضية “كالتشيو بولي” عام 2006.

وبعيداً عن سبب تسميته فإن المصطلح بالتأكيد لن يقلل من قيمة ديربي ميلانو بين الإنتر وميلان أو قمة ميلان ويوفنتوس، لأن المباراتين في بعض الأحيان تتفوقان من كافة الجوانب على ديربي إيطاليا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري الايطالي

النصر يخسر خدمات غريب أمام الخليج

ليفربول يفسد خطة الاتحاد بشأن محمد صلاح

فيفا يوقف الزمالك 3 فترات عن القيد بسبب بوطيب

سجل 10 أهداف ضد ليفربول.. تعرف على الطفل المعجزة الذي يمتلكه أرسنال

الأهلي يستعيد جميع أسلحته قبل مواجهة الإسماعيلي

قائمة برشلونة الرسمية لمواجهة فالنسيا

الأكثر قراءة