الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أتلانتا .. فريق صغير يفاجئ الجميع في إيطاليا

علي خليفة

00:48 30/11/2016

يشهد الموسم الحالي من الدوري الإيطالي مفاجأة من العيار الثقيل بتواجد فريق أتلانتا ضمن الأندية المنافسة على اللقب بعد مرور 14 جولة من إنطلاقها.

وتأسس نادي أتلانتا في عام 1907 بعد أن كان بإسم بيرجامو منذ عام 1904، وانضم للاتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1929، ولعب في الدرجة الأولى لأول مرة في عام 1937.

ولم يحقق أتلانتا في مسيرته الكروية سوى لقب كأس إيطاليا مرة واحدة عام 1963، بجانب الحصول على لقبي دوري الدرجتين الثانية والثالثة في عدة مناسبات، بجانب المشاركة في دوري أبطال أوروبا  5 مرات.

وتعتبر مفاجأة أتلانتا في الموسم الحالية باحتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وبرصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف عن الرابع لاتسيو، ونقطة عن روما وميلان الثاني والثالث، و5 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

وأصبح أتلانتا أفضل فريق يحقق نتائج خارج ملعبه بعد جمع 13 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة، وهو ثاني أفضل دفاع في البطولة باستقباله 14 هدفاً فقط.

ويقود فريق أتلانتا في الوقت الحالي المدرب الإيطالي  جيان بييرو جاسبيريني الذي يعتمد على خطته المعتادة له 3-4-2-1، لكنها حققت مع الفريق نتائج رائعة على عكس ما حدث معه في السنوات الماضية خاصة في إنتر ميلانو.

ويمتلك جاسبيريني العديد من اللاعبين الرائعين في صفوفه مثل مهاجم ميلان السابق اندريا بيتانا وايرفين زوكانوفيتش والعديد من المواهب الشابة مثل كالارديني وماتيا كالدارا واندريا كونتي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري الايطالي

شاهد.. ميتروفيتش يُسجل التعادل للهلال أمام الأهلي برأسية رائعة

إلغاء هدف للأهلي بعد مهارة محرز.. وبونو ينقذ مرمى الهلال “فيديو”

صفقة أوكرانية رفيعة المستوى على رادار تشيلسي

شاهد.. البريكان يضرب الهلال بالهدف الأول والتسلل الآلي يحسم صحته

أسطورة برشلونة يُوجه نصيحة لتشافي بشأن فيتور روكي

مباراة الهلال والأهلي.. تسديدة محرز تصطدم بالقائم وميشايل يُضيع انفراد “فيديو

الأكثر قراءة