الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

فلامنجو × ريفر بليت .. أرقام واحصائيات قبل نهائي كوبا ليبرتادوريس

أحمد رمضان

20:21 22/11/2019

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة العالمية يوم السبت إلى ملعب تشيلي الوطني ، والذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، عندما يتلقي فلامنجو البرازيلي مع ريفر بليت الأرجنتيني في نهائي كوبا ليبرتادوريس لكرة القدم.

يهمك أيضاً:

لماذا يتحول ميسي إلى لاعب شرس مع الأرجنتين

ويسعى نادي ريفر بليت للفوز في المباراة النهائية الثانية على التوالي بعد أن توج في نسخة العام الماضي ، في حين يبحث فلامنجو عن تحقيق إنجاز تاريخي ومحاولة التتويج باللقب الثاني في تاريخه بعد أن فعل ذلك آخر مرة عام 1981.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* لأول مرة في ستين نسخة سابقة ، ستنطلق بطولة كأس ليبرتادوريس مساء يوم السبت بين فلامنجو وريفر بليت بنظام مباراة واحدة فاصلة ، بعد أن كانت تلعب بنظامي الذهاب والإياب في النهائيات الماضية.

* هذه المباراة ستحمل الرقم 13 بين فلامنجو وريفر بليت في جميع البطولات الرسمية الدولية ، مع ميزة للنادي الأرجنتيني الذين فازوا بخمس مباريات مقابل أربعة للنادي البرازيلي ، فيما حدث التعادل في أربع مناسبات.

* ريفر بليت سيخوض المباراة النهائية السابعة له في كوبا ليبرتادوريس والنهائي الثاني على التوالي ، وقد خسر أول نهائيين (1966 ، 1976) وفاز في النهائيات الأربعة الأخيرة (1986 ، 1996 ، 2015 ، 2018).

* الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية حدثت في ثلاث مناسبات حتى الآن في اللقاءات التي جمعت بين فلامنجو وريفر بليت في المسابقات الدولية ، وقد فاز النادي البرازيلي في مناسبتين مقابل واحدة للفريق الأرجنتيني.

* المواجهة الرسمية الأولى التي جمعت بين فلامنجو وريفر بليت في كأس ليبرتادوريس جاءت في عام 1982 ، عندما لعب الفريقان ضد بعضهما البعض في مرحلة المجموعات ، وقد فاز فلامنجو ذهاباً (3-0) وإياباً (4-2).

* ريفر بليت لم يخسر أياً من مبارياته الستة الأخيرة أمام فلامنجو في جميع المسابقات ، حيث فاز في ثلاث مناسبات وتعادل في ثلاث مباريات ، بما في ذلك تعادلين على التوالي في آخر مباراتين من كوبا ليبرتادوريس.

* المدرب البرتغالي خورخي خيسوس يقود نادي فلامنجو البرازيلي إلى أول نهائي في بطولة كأس ليبرتادوريس منذ 38 عاماً ، والثاني عندما فاز باللقب في عام 1981 في المباراة النهائية على حساب كوبريلوا التشيلي.

* مارسيلو جالاردو مدرب ريفر بليت سيخوض ثالث نهائي له في كوبا ليبرتادوريس والثاني على التوالي ، وقد تمكن من الفوز في جميع النهائيات التي وصل إليها في عام 2015 ، وفي العام الماضي ضد بوكا جونيورز.

* خورخي خيسوس هو المدرب الأوروبي الثالث الذي يقود فريقاً لاتينياً في نهائي كوبا ليبرتادوريس منذ عام 1962 عندما قاد النمساوي بيلا جوتمان نادي بينارول ، والذي خسر المباراة النهائية أمام سانتوس البرازيلي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من internationalfootball

التركي خليل أمير يتطلع للفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ون Fight Night 22

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الأكثر قراءة