الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بيكنباور يكشف الستار عن المرشح المحتمل لخلافة بلاتر

أحمد عز

15:51 04/10/2015

رشح أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور الجنوب أفريقي توكيو سيكسويل لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد الفضائح التي ضربت الفيفا في الفترة الماضية والتحقيقات الجارية بشأن إمكانية تورط بلاتر في هذه الفضائح.

وقال بيكنباور في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد آم سونتاج" الألمانية اليوم الأحد: "كشخص حظي بثقة (الزعيم والمناضل الجنوب أفريقي الراحل نيلسون) مانديلا يعرف سيكسويل طريقه جيدا في الساحة السياسية إضافة لخبرته الكروية من خلال عمله في تنظيم كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ربما يكون هو الأكثر ملائمة كرئيس للفيفا يأتي من الخارج. خيار رائع". وسبق لرجل الأعمال والسياسي الجنوب أفريقي سيكسويل أن تعرض للسجن بسبب عمله مع نيلسون مانديلا كناشط مناهض لسياسة التمييز العنصري التي كانت سائدة في جنوب أفريقيا لعشرات السنوات.

 وفي إطار عمله بالفيفا، يترأس سيكسويل اللجنة المكلفة بتحسين العلاقات الكروية بين إسرائيل وفلسطين كما يعتبر بعيدا تماما عن فضائح الفساد التي طالت العديد من مسؤولي الفيفا السابقين والحاليين. وقد يترشح سيكسويل لرئاسة الفيفا في الانتخابات المزمع إجراؤها في 26 فبراير 2016 رغم أنه لم يعلن هذا بشكل رسمي حتى الآن.

 وقال بيكنباور: "إذا خاض توكيو سيكسويل السباق على رئاسة الفيفا ، سيكون منافسا خطيرا على باقي المرشحين".

اقرأ أيضاً: ذكريات رونالدو الحاسم أمام أتلتيكو .. متى تعود؟

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من internationalfootball

جو كول يطالب إدارة تشيلسي بعدم إقالة بوتشيتينو

مدرب توتنهام يحدد أسباب الخسارة أمام أرسنال في ديربي لندن

أكينولا يضيف الهدف الثاني للزمالك ضد دريمز.. فيديو

تشيلسي يجهز عرضاً لضم فيجا من الأهلي السعودي

ماذا قال أرتيتا بعد فوز أرسنال على توتنهام في الديربي؟

رسالة نارية من أوديجارد بعد فوز أرسنال الصعب على توتنهام

الأكثر قراءة