الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ضياع 300 مليون دولار على الفرق الصغيرة !

عمرو محيي الدين

15:44 16/02/2019

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن ضياع مبلغ قيمته 300 مليون دولار على الأندية الصغيرة حوال العالم خاصة في إفريقيا وأمريكا الجنوبية، بسبب عدم التطبيق الحقيقي لبنود حقوق الرعاية.

ووفقاً لقواعد “فيفا”، فإن النادي الذي ينشأ فيه اللاعب يفترض أن يحصل على نسبة من عقده في كل مرة يلعب فيها لأحد الأندية عبر صفقة انتقال دولية.

لكن المشكلة تكمن في عدم وجود سجلات دقيقة، إضافة لحقيقة أن تلك الأموال لا يتم تحويلها بشكل آلي يعني أن الأموال تضيع على الأندية في الأغلب، والمشكلة الأخرى أن نسبة حقوق الرعاية لم تتغير منذ 2001.

ويعمل “فيفا” حالياً لصياغة إصلاحات واسعة النطاق على نظام الانتقالات وقال إن أحد الأهداف يتمثل في تحسين ما يسمى حق الرعاية والتنشئة.

واقر مجلس “فيفا” المنوط به صناعة سياسة الاتحاد الدولي إنشاء غرفة مقاصة للإشراف على سوق الانتقالات الدولية.

وأضاف مجلس “فيفا” أن هذا سيجعل المدفوعات المصاحبة لصفقات الانتقال، مثل حق الرعاية والتنشئة وعمولات الوكلاء، تتم بشكل مركزي وبسيط.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من internationalfootball

ماركو رويس يُعلن مغادرة بوروسيا دورتموند

كم نقطة يحتاجها الهلال للتتويج بلقب الدوري السعودي رسميًا

جيسوس: لا أعلم موعد نهائي الكأس ولا مصيري مع الهلال

برشلونة متردد بشأن استهداف ضم نجم بايرن ميونخ

4 أرقام قياسية جديدة للهلال في تاريخ الدوري السعودي.. تعرف عليها

الإنتر يضع أنظاره على أوسيمين الجديد

الأكثر قراءة