الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الهرم الكروي في البرازيل

حسن دراز

19:23 28/03/2017

 

بدون شك الكرة البرازيلية تعتبر منجم للاعبين الموهوبين في كرة القدم فأغلب اللاعبين المميزين دائماً في جميع دوريات العالم أو أغلبها يكونوا من البرازيل.

 

لذلك البعض قد يختلط عليه الوصول بشكل دقيق لمعرفة النظام الكروي المحلي في البرازيل والمسابقات الموجودة بسبب كثرة المباريات طوال الموسم.

 

الأمر بسيط جداً هناك مسابقة أساسية معتمدة ورسمية من الاتحاد البرازيلي إلا وهي الدوري البرازيلي (سيريا أ) وبطولة كأس البرازيل (كوبا دو برازيل).

بينما البطولة التي لديها شعبية قوية في جميع أنحاء البرازيل هى بطولة الولايات والتي تكون بأسم كل ولاية من الـ27 ولاية بالبرازيل وتضم أندية الدرجات الأولى والثاني والثالثة والرابعة التي تتواجد ضمن الولاية.

 

ميزة هذه البطولة في رأيي أنها تتيح للفرق الصغيرة والمغمورة بأن  تواجه فرق القمة في هذه الولاية والتي بالطبع تكون حاضرة وبقوة في البرازيل إعلامياً وبذلك نجوم هذه الفرق المغمورة بتألقها قد تنتقل لدوري الكبار.

 

أشهر هذه البطولات هى بطولة ولاية باوليستا والتي تضم أندية مثل ساو باولو وكورينثيانز وسانتوس ثم يأتي بعدها بطولة ولاية ريو دي جانيرو (كاريوكا) التي يتواجد بها فلامينجو و بوتافوجو و فلومينينسي و فاسكو دي جاما وتقام هذه البطولة في يناير أو فبراير وتنتهي في مارس أو أبريل.

 

يوجد بطولة أخرى تعتبر الأقل أهمية وهي كأس الولاية وهى عادة تقام في النصف الثاني من العام بعد نهاية بطولة الولاية ويشارك بها الفرق التي لا تشارك في السيريا أ أو باللاعبين البدلاء في باقي الدوريات حتى تكون المنافسة متساوية بين الفرق الأقل.

هذا النظام الطويل يجعل كل الفرق البرازيلية بأن تمتلك قائمة ضخمة من اللاعبين تتراوح بين الـ34 لـ 36 لاعبا بما فيهم لاعبي فريق الشباب وبالتالي ضمن كل اللاعبين أن يظهروا مواهبهم بشكل جيد في كل البطولات حسب مستواهم.

 

إذن فلا تتفاجأ أن ترى فريقك المفضل في البرازيل يلعب مباراتين في 48 ساعة بتشكيلتين مختلفتين 100%!.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من internationalfootball

وليد الشهري يكشف مفاجأت حول ترشحه لرئاسة الاتحاد ومفاوضات مانشيني

شكوك حول لحاق ثلاثي الزمالك بنهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان

برشلونة يخطط للتعاقد مع داروين نونيز!

تحديد موقف سامي النجعي من المشاركة بمباراة النصر والأخدود

الأهلي يعاني من ورطة دفاعية قبل مواجهة بلدية المحلة

ناديان سعوديان يتسابقان لضم كاسيميرو

الأكثر قراءة