الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

رسمياً: الفيفا ينفي شبهة الفساد ويعلن استضافة روسيا وقطر للمونديال

سامر جرادات

14:36 13/11/2014

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن النتائج الرسمية للتحقيق الذي أجراه مايكل جارسيا بخصوص وجود شبهات فساد في التصويت الذي جرى قبيل أربعة أعوام على حق استضافة مونديالي 2010 و2022.

وأكد الفيفا خلال مؤتمر رسمي عقده اليوم على عدم وجود أي شبهات للفساد وعدم وجود أي عملية شراء للأصوات مما يؤكد نزاهة حصول روسيا وقطر على حق استضافة مونديالي 2018 و2022 على التوالي.

وأصدر هاينز يواكيم إيكرت رئيس الهيئة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة في الفيفا بيان رسمي يتعلق بنتائج التحقيقات فيما يخص نيل قطر وروسيا حق استضافة النسختين القادمتين من كأس العالم، حيث قال فيه

"التحقيق الذي أجري فيما يخص التصويت على استضافة كأس العالم للنسختين المقبلتين لم تجد من خلاله اللجنة التابعة للهيئة القضائية لأخلاقيات الفيفا أي انتهاكات ومخالفات للوائح والقوانين".

وأضاف "ملف التحقيق فيما يخص استضافة كأس العالم أعوام 2018 و2022 تم إغلاقه كونه لم تثبت وجود مخالفات في عملية التصويت".

وبين إيكرت أسباب الالتباس الذي وقعت به وسائل الاعلام مشيراً أنه يوجد فرق بين عمليات الفساد الحقيقية والانحياز الطبيعي من قبل شخص معين لأحد الملفات دون الآخر.

وأشار إيكرت إلى ضرورة وجود أدلة ملموسة تخص عملية شراء أصوات حقيقية وليس انحياز عاطفي بحكم المنصب أو المنشأ أو المعتقدات لأحد الملفات دون غيرها.

وأكد إيكرت في بيانه على استضافة روسيا لمونديال 2018 بينما ستستضيف قطر مونديال 2022. 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من internationalfootball

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة