الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

السيطرة الإسبانية على أوروبا تنتهي .. الراية تسلم للإنجليز

01:51 09/05/2019

موقع سبورت 360 – سحبت الكرة الإنجليزية السيطرة على المسابقات الأوروبية من نظيرتها الإسبانية خلال الموسم الحالي ، بعد وصول توتنهام هوتسبير وليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبلغ توتنهام نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في هولندا ، رغم الخسارة على يده في إنجلترا بهدفٍ دون رد ، وفي الجهة الأخرى حقق ليفربول الفوز على برشلونة برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد رود ، ليرد على الخسارة بثلاثية نظيفة في كامب نو.

ولم يصل أي فريق إسباني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي سوى فالنسيا القريب من الخروج ، في وقت يقترب به آرسنال وتشيلسي من النهائي ، ليضربان موعداً مع نهائي أوروبي خالص في الموسم الحالي ، وأيضاً قد نرى سوبراً إنجليزياً.

وفاز آرسنال على فالنسيا الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في الذهاب ، بينما تعادل تشيلسي مع إنتراخت فرانكفورت الألماني بهدفٍ مقابل هدف على الأراضي الألمانية.

السيطرة تنتهي

وسيطرت الكرة الإسبانية على البطولات الأوروبية في المواسم الماضية ، وخطف ريال مدريد أربعة ألقاب وبرشلونة توج بلقب واحد في النسخ الخمسة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

وتوج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي ، بينما حصده الإسبان خمس مرات في أخر سبع مواسم ، مقابل لقبين للإنجليز.

على صعيد السوبر الأوروبي كان هنالك سيطرة إسبانية ساحقة بتتويجه باللقب في أخر خمس نسخ ، بجانب تتويجه بها تسع مرات في أخر عشر نسخ.

ما فعله الإسبان

ومنذ عام 2009 حتى عام 2018 توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات ، وبرشلونة أربع مرات ، وفي الدوري الأوروبي حصد أتلتيكو مدريد اللقب ثلاث مرات مقابل ثلاث مرات لإشبيلية.

وفي السوبر الأوروبي كان ريال مدريد بطلاً في ثلاث مرات ، مقابل ثلاثة لبرشلونة ، وثلاث مرات لأتلتيكو مدريد.

تعزيز لما فعله الإنجليز

وكان الإنجليز ثاني أفضل الفرق على مستوى الدول في أوروبا بعد إسبانيا ، وتخطوا الألمان والطليان ، حيث توجوا بثلاثة ألقاب ، وكان لهم بصمة واضحة.

تشيلسي حصد لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في عامي 2012 و2013 على التوالي ، مانشستر يونايتد فاز بالدوري الأوروبي عام 2017 ، بينما فشل أي منهما في الظفر بالسوبر في كل نسخة من النسخ الثلاث.

برشلونة والريال وأتلتيكو .. يودعون

وخرج الثلاثي الإسباني الأكبر في تلك البلاد من الأبطال بطريقة مثيرة للجدل ، ريال مدريد فاز على أياكس بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الستة عشر لكنه خسر بأربعة أهداف لهدف في الإياب ، ليودع المسابقة مبكراً.

أتلتيكو مدريد خرج من نفس الدور رغم فوزه على يوفنتوس في واندا ميتروبوليتانو ، إلا أن كريستيانو رونالدو سجل هاتريك وقاد فريقه لبلوغ ربع النهائي ، وبالنسبة لبرشلونة فقد خسر نصف النهائي بشكلٍ مثير للجدل.

والأمل الآن يبقى لفالنسيا غداً الخميس في إياب نصف النهائي على ملعب ميستايا ، من خلال محاولة حفظ ماء الوجه للموسم الحالي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

عمر جابر: نتيجة مباراة الذهاب لن تساعدنا والتأهل بأيدينا

تشكيلة النصر اليوم ضد الخليج في الدوري السعودي

ريال مدريد يتلقى دفعة بشأن حالة ميندي ورودريجو قبل مواجهة بايرن ميونخ

مانشستر يونايتد يفشل في الحفاظ على تقدمه ويكتفي بالتعادل مع بيرنلي

جوميز يتسلم تقريرًا فنيًا يحدد نقاط للقوة والضعف في دريمز

جاكبو يكشف أسباب تعثر ليفربول أمام وست هام

الأكثر قراءة