الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دي بور يحلل ما يفعله أياكس : يطبقون ما قاله كرويف

22:25 07/05/2019

موقع سبورت 360 – أشاد المدرب الهولندي واللاعب السابق فرانك دي بور بمستوى أياكس أمستردام خلال الموسم الحالي ، قبل يومٍ واحد على مباراة توتنهام هوتسبير في أمستردام ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويقترب أياكس من بلوغ نهائي دوري الأبطال بعد فوزه بهدفٍ نظيف في الذهاب ، وكان قد حقق مفاجأت كبيرة في الأدوار الماضية بإقصاء ريال مدريد ويوفنتوس من دور الستة عشر وربع النهائي على التوالي.

ونقلت مجلة “فرانس فوتبول” تصريحاً لدي بور ، الذي قال “قلت دائماً أن كل شيء بدأ بتقنية اللعبة ورؤيتها ، كل شيء يبدأ بالدماغ والقدمين تستقبلان الإشارة ، عدم الخوف والشعور بالأشياء واتخاذ المبادرة مهم جداً ، أياكس يطبق ما قاله كرويف “كرة القدم تلعب دون خوف” ، أهم شيء في الموسم الحالي أن لا أحد ينتظر منا شيئاً ، وهذا ما حصل ضد ريال مدريد ويوفنتوس ، والشيء الثاني أن لا شيء نخسره بل المنافسين يخسرون كل شيء”.

وكان دي بور من نجوم أياكس في عام 1995 ، وسئل إذا هنالك تشابهاً بين الجيلين ، ورد “نعم لأن لا أحد كان يأمل منا شيئاً في ذلك الوقت ، لقد فزنا باللقب وقتها ، هنالك أيضاً حقيقة تتمثل بامتلاكنا عدداً من اللاعبين الهولنديين ، كان لدينا 3-4 أجانب فقط”.

وختم حديثه “هنالك لاعبين رائعين مثل دي ليخت ، ماتياس قائد حقيقي بالفطرة ولا يمكن تعلم ذلك ، الميركاتو ؟ ، بالتأكيد هنالك من سيرحل وهذا الجانب سلبي للفريق ، على عكس الإيجابي المتمثل بالإنجاز الحالي”.

يذكر أن عدداً من لاعبي أياكس مطلوبون بقوة ي أوروبا مثل فان دي بيك وماتياس دي ليخت وحكيم زياش ، بينما وقع فرانكي دي يونج على عقد انتقاله إلى برشلونة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

مباشر مباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتعادل للكتلان برأسية رائعة..فيديو ‏

الأكثر قراءة