الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الاتحاد الأوروبي يقرر إطلاق بطولة أوروبية ثالثة للأندية

أحمد رمضان

14:40 11/09/2018

موقع سبورت 360 – كشف مسؤول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن إطلاق بطولة أوروبية ثالثة للأندية ابتداء من موسم 2021-2022 ، لكن القرار بانتظار مصادقة اللجنة التنفيذية لليويفا.

وجاء هذا الإعلان بواسطة أندريا أنييلي رئيس اللجنة الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي ، والذي أكد بأن البطولة الجديدة ستزيد عدد الأندية التي تلعب على الساحة الأوروبية في كل موسم إلى 96.

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل جديدة ، لكن من المتوقع أن تسير البطولة الجديدة في ركب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، رغم أن التقارير تشير إلى أن البطولة الأخيرة قد يعاد هيكلتها.

وقال أندريا أنييلي في تصريح أدلى به بعد ظهر اليوم : “في انتظار الموافقة على المشروع الجديد من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ، فقد أعطينا الضوء الأخضر لتقديم بطولة ثالثة يصل عدد المشاركون بها إلى 96 نادياً اعتباراً من موسم 2021-2022”.

ونشير هنا إن أنييلي هو أيضاً رئيس نادي يوفنتوس ويشارك كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي ، ويحتل أحد المقاعد المخصصة لممثلي النادي ، لكن لم يتسن الحصول على تعليق من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وتوجد في أوروبا حالياً منافستان للأندية ، الأولى هي دوري أبطال أوروبا وتضم 32 فريقاً في مرحلة المجموعات ، في حين أن البطولة الثانية هي الدوري الأوروبي التي تضم 48 فريقاً في مرحلة المجموعات.

وكان الاتحاد الأوروبي يستخدم منافسة ثالثة للفائزين في مسابقات الكأس المحلية ، المعروفة باسم كأس الكؤوس الأوروبية ، لكنها ألغيت في عام 1999 وأصبح الفائزين بلقب الكأس يدخلون الآن في الدوري الأوروبي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

وكيل فيتور روكي يستشهد بفينيسيوس جونيور لإحراج برشلونة!

الانضباط تعاقب الاتحاد وحمدالله بسبب الهلال

محرز وفيرمينو على رأس تشكيل الأهلي المتوقع ضد الهلال

ريال مدريد يبدأ التحضير للإعلان عن صفقة كيليان مبابي المرتقبة

تشكيل الهلال المتوقع.. تغيير وحيد وميتروفيتش يقود الهجوم ضد الأهلي

مدير دورتموند يكشف نوايا النادي بشأن مستقبل جادون سانشو

الأكثر قراءة