الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بعد هامبورج .. أندية توجت بدوري الأبطال ثم هبطت للدرجة الثانية !

18:01 13/05/2018

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً مطول يستعرض الأندية التي نجحت بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثم هبطت إلى الدرجة الثانية في الدوري المحلي بعد بضعة مواسم فقط.

ويعد هامبورج النادي السابع عبر التاريخ الذي سبق له تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ثم هبط للدرجة الثانية، وذلك بعد أن تأكد هبوطه يوم أمس السبت بانتهاء الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الألماني.

ونستعرض لكم في هذا التقرير الأندية التي أحرزت لقب دوري الأبطال ثم هبطت للدرجة الثانية”-

مانشستر يونايتد

حقق فريق الشياطين الحمر أول لقب في دوري أبطال أوروبا عام 1968 بعد أن أعاد السير مات بسبي بناء الفريق بعد كارثة ميونخ الجوية عام 1958، لكن الفريق هبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي عام 1974، أي بعد 6 أعوام فقط من تحقيق اللقب الأهم على صعيد الأندية.

ميلان

ميلان هو الآخر حقق لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا عام 1963، وكان حينها أول نادي إيطالي يتوج باللقب منذ تأسيس البطولة، لكن الروسونيري تم تهبيطه إلى الدرجة الثانية في الدوري الإيطالي بعد 7 أعوام رغم أنه لم ينهي الموسم في المراكز الأخيرة، حيث كان سبب التهبيط لتلاعبه بالنتائج.

أستون فيلا

ربما لا يعرف البعض أن أستون فيلا إحدى الفرق الـ22 التي نجحت بالفوز بدوري أبطال أوروبا، وحدث ذلك عام 1982، لكن فرحتهم بهذا اللقب لم تدم طويلاً، لأن الفريق هبط للدرجة الثانية بعد 4 مواسم.

نوتنجهام

الفريق الإنجليزي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي عامي 1979و1980، لكن بدأ الفريق يتراجع بشكل تدريجي في السنوات اللاحقة، حتى فشل في البقاء بالدرجة الأولى عام 1993 وهبط للدرجة الثانية.

مارسيليا

النادي الفرنسي هو الوحيد في التاريخ الذي هبط للدرجة الثانية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا بموسم واحد فقط، حيث حصل على اللقب عام 1993، وهبط للدرجة الثانية في الدوري الفرنسي عام 1994، لكن كان ذلك بسبب تورطه بالتلاعب بالنتائج.

يوفنتوس

آخر فريق حدث معه هذا الأمر هو يوفنتوس الذي توج بلقب دوري الأبطال عام 1995، وتم تهبيطه للدرجة الثانية بعد 10 أعوام في واقعة الكالتشيو بولي الشهيرة التي ما زالت تثير الجدل حتى يومنا هذا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة