الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

يوفنتوس يتمسك بحبل الريمونتادا .. والتاريخ يُبدد آماله

أحمد تاضومانت

11:24 11/04/2018

يفتح ملعب سانتياجو بيرنابيو ، أبوابه لاحتضان مواجهة من العيار الثقيل ، بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث يسعى الفريق الملكي للتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الثامنة على التوالي ، بينما يتطلع البيانكونيري لقلب الطاولة على نظيره الإسباني .

وتلقى يوفنتوس صدمة كبيرة بالهزيمة الثقيلة على ملعبه أمام الميرنجي ذهابا ، بثلاثة أهداف دون مقابل ، كما لم يكن مستوى السيدة العجوز مقنعا في عدد من مباريات الدوري الإيطالي هذا الموسم ، علما بأن الفريق يتصدر جدول البطولة بفارق أربع نقاط أمام نابولي .

ويرغب يوفنتوس ، في السير على خطى روما ضد برشلونة ، من أجل الإطاحة بريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو ، حيث يحتاج الفريق الإيطالي لتسجيل 3 أهداف على الأقل مع الحفاظ على نظافة شباكه .

وفي هذا الصدد ، ذكرت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية ، أن ريال مدريد لم يخسر في آخر 18 مباراة خاضها بين جماهيره في دوري الأبطال ، كما أكدت الصحيفة ذاتها ، أنه لم يسبق لأي فريق أن قلب النتيجة الإجمالية لصالحه بعد الخسارة بثلاثة أهداف دون رد على ملعبه ذهابا .

ولهذا ، لا يبدو مرجحا أن يطيح يوفنتوس بالملكي من الأدوار الإقصائية للمرة الخامسة على التوالي في تاريخ مواجهاتهما بهذه الأدوار بعيدا عن النهائي .

وكان يوفنتوس قد تغلب على ريال مدريد في المربع الذهبي للبطولة عام 2015 وفي دور الستة عشر للبطولة عام 2005 وفي المربع الذهبي عام 2003 وفي دور الثمانية عام 1996 ، فيما فاز اللوس بلانكوس على يوفنتوس 4/1 في المباراة النهائية للبطولة الموسم الماضي ، كما فاز عليه 1/0 في نهائي البطولة عام 1998 .

وأشارت ” ماركا ” إلى أن يوفنتوس حقق الفوز مرة واحدة على ريال مدريد في عقر داره خلال مواجهات الفريقين بالأدوار الإقصائية وكانت قبل 56 عاما وبالتحديد في 1962 .

وألمحت الصحيفة الإسبانية إلى أن 9 فرق فقط نجحت في تسجيل 3 أهداف (أو أكثر) ضد ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو ، ويتعلق الأمر بكل من : أندرلخت ، دينامو بوخاريست ، مانشستر يونايتد ، ستاندار دو لييج ، سبارتاك موسكو ، بايرن ميونخ ، باير ليفركوزن ، ميلان وشالكه .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

أداء سانشو مع دورتموند يُثير دهشة أسطورة اليونايتد ‏

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة