الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الاستحواذ ضد الواقعية .. أرقام برشلونة ضد أندية الدفاع في أوروبا

أحمد تاضومانت

21:40 13/03/2018

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم ، النصف الثاني من القمة الإسبانية الإنجليزية بين برشلونة وتشيلسي في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، والتي سيحتضنها ملعب الكامب نو ، معقل الفريق الكتالوني ، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة .

ويُعد برشلونة فريقاً هجومياً يعتمد على أسلوب الاستحواذ ومنع الخصم من رفاهية اللعب بالكرة في أغلب فترات المباراة ، بينما يتميز تشيلسي بقوته الدفاعية وتمركزه الجيد خلف الكرة في معظم الأوقات ، ناهيك عن تقليل المساحات بين الخطوط وغلق مسارات التمرير على مفاتيح لعب المنافس .. ونستعرض لكم في هذا التقرير ضمن أخبار مباراة برشلونة اليوم ، أرقام برشلونة ضد أندية ” ركن الباص ” في أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية .

إنتر ميلان 2010 :

الجميع حينها كان يتساءل ؛ من سيوقف زحف البلاوجرانا رفقة مدربه بيب جوارديولا ؟ الجواب كان بحوزة مدرب إنتر ميلان ، جوزيه مورينيو ، الذي واجه برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2009/2010 ، وانتهت مباراة الذهاب على ملعب جوسيبي مياتزا بنتيجة 3/1 لصالح الفريق الإيطالي ، وفشل الفريق الإسباني في التأهل للنهائي رغم فوزه إياباً بهدف نظيف .

تشيلسي 2012 :

انتهت آخر مباراة جمعت بين برشلونة وتشيلسي على ملعب الأول ” الكامب نو ” في دوري أبطال أوروبا بالتعادل الإيجابي 2/2 ، وذلك حين أوقعتهم القرعة وجهاً لوجه في نصف نهائي المسابقة الأوروبية لموسم 2011/2012 .

عبور تشيلسي للمباراة النهائية وقتها ، جاء بعد الانتصار الثمين في لقاء الذهاب على ستامفورد بريدج بهدف ديديه دروجبا ، وتُوج البلوز بلقب تلك النسخة بعد الاعتماد على أسلوب دفاعي محض من قِبل روبرتو دي ماتيو .

أتلتيكو مدريد 2014 :

أسفرت القرعة عن مواجهة إسبانية حامية الوطيس ، بين برشلونة وأتلتيكو مدريد ، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2013/2014 ، وعاد اللوس كولشونيروس بتعادل ثمين من ملعب الكامب نو في مواجهة الذهاب بهدف في كل شبكة ، ليُميل كوكي كفة فريقه في مباراة الإياب بهدف نظيف ، كان كافياً للتحليق نحو نصف النهائي .

أتلتيكو مدريد 2016 :

تواجه الفريقان مجدداً في ربع نهائي ذات الأذنين لموسم 2015/2016 ، وانتهت مواجهة الذهاب وقتها بفوز الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف على أرضية ملعب الكامب نو ، لكن الروخيبلانكوس عاد بقوة في لقاء العودة ليبصم على انتصار مهم قوامه هدفين دون رد على ملعب فيسينتي كالديرون ، ليعبر رجال دييجو سيميوني للدور المقبل .

يوفنتوس 2017 :

تواجه برشلونة ويوفنتوس في ربع نهائي المسابقة الأوروبية خلال الموسم الماضي ، وحقق الفريق الإيطالي انتصاراً كبيراً بنتيجة 3/0 ، في لقاء الذهاب الذي أُقيم على ملعب تورينو ، بينما انتهت مواجهة الإياب على ملعب الكامب نو بالتعادل السلبي ، ليتأهل البيانكونيري للنصف النهائي .

فيديو مهم : رئيس نادٍ يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

مجلس إدارة ليفربول يستعيد قوته مع رحيل يورجين كلوب!

غيابات الأهلي أمام الجونة.. كولر يستمر في استبعاد نجم الفريق

مفاجأة في قائمة الأهلي لمباراة الجونة بالدوري

ماركو رويس يُعلن مغادرة بوروسيا دورتموند

كم نقطة يحتاجها الهلال للتتويج بلقب الدوري السعودي رسميًا

جيسوس: لا أعلم موعد نهائي الكأس ولا مصيري مع الهلال

الأكثر قراءة