الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أكثر 10 صفقات فشلت اقتصادياً ورياضياً في الدوري الإنجليزي

علي خليفة

02:01 28/06/2015

تنتظر الأندية الإنجليزية افتتاح سوق الانتقالات الصيفي في الأول من أبريل المقبل وذلك لتعزيز صفوفها بلاعبين جدد قبل انطلاق الموسم الجديد 2015-2016.

وفي ضوء ذلك، أعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة تقريراً عن أسوء 10 صفقات أجريت في الموسم الماضي وفشلت بسبب ارتفاع أسعار اللاعبين وعدم تقديمهم مردود مقارنة بتلك الأموال التي دفعت لضمهم.

1- إلياكيم مانجالا

تعاقد نادي مانشستر سيتي مع المدافع الفرنسي إلياكيم مانجالا من صفوف بورتو البرتغالي مقابل 42 مليون جنيه إسترليني في 11 أغسطس من العام الماضي.

ورغم حصوله على راتب أسبوعي يبلغ 100 ألف جنيه إسترليني، إلا أن اللاعب لم يقدم الأداء المنتظر منه لتدعيم الخط الخلفي في الفريق، حيث اكتفى بالمشاركة في 25 مباراة واحدة مع أداء سيء.

2- راداميل فالكاو

رغم الإصابة التي تعرض لها قبل مونديال البرازيل 2014 وغيابه عن البطولة أصر نادي مانشستر يونايتد على ضم المهاجم الكولومبي من صفوف موناكو الفرنسي في الثاني من سبتمبر من العام ذاته، وذلك على سبيل الإعارة مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني وبراتب أسبوع يبلغ 280 ألف جنيه.

ولم يتمكن فالكاو من إثبات نفسه في ملعب "أولد ترافورد" حيث اكتفى بالمشاركة في 26 مباراة منها 12 لقاء كأساسي وسجل 4 أهداف ومرر 4 تمريرات حاسمة لزملاءه بجانب 29 تسديدة على المرمى.

وكل تلك الأرقام منعت مانشستر يونايتد من التعاقد مع فالكاو بشكلٍ نهائي، حيث عاد إلى صفوف فريقه السابق ويبدو أنه سيلعب مرة أخرى في الدوري الإنجليزي من بوابة تشلسي على سبيل الإعارة مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني سيحصل عليها الفريق الفرنسي وراتب أسبوعي للاعب يقدر بـ170 ألف جنيه.

3- أنخيل دي ماريا

بعد منافسة قوية مع باريس سان جيرمان الفرنسي تمكن مانشستر يونايتد من التفوق عليه وحسم صفقة ضم النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد  إسترليني في 26 أغسطس 2014.

اليونايتد دفع الكثير لدي ماريا حيث كلفت الصفقة 60 مليون جنيه إسترليني في حين يحصل اللاعب على 200 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، لكن اللاعب لم يعوض تلك الأموال بتقديم أداء قوي على أرض الملعب.

حيث أكتفى دي ماريا بعد البداية القوية بالمشاركة في 27 مباراة منها 20 كأساسي واكتفى بتسجيل 3 أهداف بجانب صناعة 10 أهداف وتسديد 39 كرة على المرمى.

4- لوك شاو

بعد فالكاو ودي ماريا جاء الدور على الظهير الأيسر الإنجليزي لوك شاو ليكون ضمن الصفقات الفاشلة لمانشستر يونايتد بعد أن دفع الأخير مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني لساوثهامتون في 27 يونيو 2014 مقابل التخلي عن اللاعب بجانب منحه راتب أسبوعي يقدر بـ90 ألف جنيه إسترليني.

ولم يقدم اللاعب الشاب مستوى قوي وذلك بالمشاركة في 16 مباراة منها 15 أساسي ولم يسجل ولم يصنع أي هدف واكتفى بتسديد ثلاث كرات على المرمى.

5- ماريو بالوتيلي

لم يكن ليفربول أفضل حالاً من مانشستر يونايتد على مستوى الصفقات الفاشلة، حيث لم يقدم المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي المستوى المطلوب منه منذ انضمامه إلى ملعب "أنفيلد رود" في 21 أغسطس 2014.

وبعد أن دفع ليفربول 16 مليون جنيه إسترليني لميلان من أجل التخلي عن بالوتيلي وراتب أسبوعي للأخير يقدر بـ90 ألف جنيه إسترليني اكتفى بالمشاركة في 16 مباراة فقط منها 10 كأساسي وسجل هدف واحد وسدد 36 تصويبة على مرمى الخصوم.

6- ديان لوفرين

بعد فشل بالوتيلي شهدت صفقة تعاقد ليفربول مع ديان لوفرين مقابل 20 مليون جنيه إسترليني من ساوثهامتون في 27 يوليو 2014 فشلاً كبيراً أيضاً.

ولم يتمكن اللاعب الذي يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 70 ألف جنيه إسترليني من ليفربول تقديم أداء كبير للأخير حيث اكتفى بالمشاركة في 26 مباراة منها 22 أساسي ولم يسجل أن يصنع أي هدف واكتفى بتسديد 13 تصويبة على مرمى الخصوم.

7- فيليبي لويس

بعد رحيل أشلي كول إلى روما تعاقد نادي تشلسي مع الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس لتعويضه وذلك مقابل 16 جنيه إسترليني دفعت لنادي أتلتيكو مدريد في 16 يوليو 2014 ومع راتب أسبوعي يبلغ 75 ألف جنيه إسترليني.

واكتفى لويز بالمشاركة في 15 مباراة منها 9 أساسي ولم يسجل أي هدف ولم يصنع أي كرة خطيرة لزملاءه وسدد فقط 3 كرات على مرمى المنافس مما جعله قريب من العودة إلى الأتلتيكو.

8- جاك رودويل

وليس فقط كبار الأندية الإنجليزي من تأثر بالصفقات الفاشلة فهنالك نادي سندرلاند أيضاً تعاقد مع لاعب لم يقدم المستوى المطلوب وهو جاك رودويل.

سندرلاند تعاقد مع رودويل من صفوف مانشستر سيتي في 5 أغسطس 2014 مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني ومنح اللاعب راتب أسبوعي يبلغ 64 ألف جنيه لكن قدم موسماً فاشلاً فسجل 3 أهداف فقط خلال 23 مباراة لعبها.

9- ريمي كابيلا

تعاقد نادي نيوكاسل يونايتد مع لاعب الوسط ريمي كابيلا من صفوف مونبلييه الفرنسي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني في 13 يوليو 2014، لكنه لم يقدم المستوى الجيد.

ورغم تلقي اللاعب راتب أسبوعي يبلغ 60 ألف جنيه إسترليني إلا أنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد وصنع هدفين خلال 31 مباراة شارك فيها مع تسديد 44 كرة على المرمى.

10- خوان كوادرادو

يعتبر كوادرادو أفضل صفقات الميركاتو الشتوي في الموسم الماضي وذلك بعد دفع تشلسي 26.8 مليون جنيه إسترليني لفيورنتينا الإيطالي مع إعارتهم محمد صلاح لضم اللاعب.

لكن الجناح الكولومبي خيب الأمال حيث شارك في 12 مباراة منها 4 أساسي ولم يسجل أي هدف ولم يصنع أي هدف أيضاً واكتفى بتسديد 4 كرات على المرمى.

إقرأ أيضاً: روما ولاتسيو .. أمور يجب العمل عليها خلال الميركاتو

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من category-11

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة