الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مهاجم صريح أم جناح .. كيف سيلعب أوباميانج مع آرسنال ؟

أحمد تاضومانت

16:52 31/01/2018

أعلن نادي بروسيا دورتموند رحيل مهاجمه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج إلى آرسنال بعقد طويل الأمد مقابل 64 مليون يورو ليكون اللاعب الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي .

على العموم .. لسنا هنا للحديث عن الجوانب الإقتصادية ، وإنما نحن بصدد مناقشة واستعراض أبرز السيناريوهات الفنية التي ستكون متاحة أمام أرسين فينجر للدفع بمهاجمه الجديد الذي سيكون خير معوض لأليكسيس سانشيز الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد .

سؤال يطرح نفسه .. أين سيلعب أوباميانج ؟

سيفيد بيير أوباميانج الخطط التكتيكية لآرسنال الحالية سواء 3/4/3 أو 1/3/2/4 بفضل سرعته الكبيرة وتمركزه المميز ، ولكنه سيكون بحاجة إلى ممرر أو صانع ألعاب جيد ، ولن يجد أفضل من مسعود أوزيل وهينريك مخيتاريان الذي انضم حديثاً للجنرز ، حيث سبق وأن سجل أوباميانج ومخيتريان شراكة كاسبة سوياً بصفوف بروسيا دورتموند .

وقد يلعب أوباميانج على الجناح الأيمن أو الأيسر وليس كرأس حربة كما دأب خلال الفترة الأخيرة ، نظراً لوجود ألكسندر لاكازيت في مركز المهاجم الصريح ، إذ سبق لأوباميانج اللعب في مركز الجناح ، ولكن تعود آخر مرة شغل فيها هذا المركز إلى عام 2015 ، أي قبل رحيل ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونخ .

من المتضرر ؟

وقد يؤثر أوباميانج على مسيرة لاكازيت مع آرسنال حال تم الدفع به كرأس حربة ، نظراً لأن خطورة المهاجم الفرنسي تقل كثيراً عند الخروج إلى الأطراف .

بلغة الأرقام .. لعب لاكازيت 26 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات ، 23 منها كرأس حربة ، حيث سجل 7 وصنع 4 ، فيما لعب 3 مباريات كجناح ، سجل فيها هدفاً وحيداً .

الرباعي الفتاك في خطة واحدة .. كيف ذلك ؟

يمتلك آرسنال كل من مسعود أوزيل وهينريك مخيتاريان وألكسندر لاكازيت وبيير أوباميانج ، فهل يمكن أن يشارك هذا الرباعي الناري سوياً ؟ الحقيقة أن هناك العديد من الحلول للاستفادة من هؤلاء في تشكيلة واحدة ، الأول هو اللجوء للمجازفة بإعادة أوباميانج/لاكازيت كجناح في خطة 1/3/2/4 ، بتواجد خط دفاعي مكون من 4 لاعبين مع تواجد تشاكا وويلشر في الوسط الدفاعي ، أمامهما مسعود أوزيل ، ومخيتاريان على الطرف الأيمن كما لعب سابقاً في مانشستر يونايتد .

الحل الثاني هو العودة لخطة 2/4/4 الكلاسيكية ، بحيث يلعب أوباميانج ولاكازيت في الهجوم ، فيما يتواجد أوزيل ومخيتاريان على الأروقة ، وهي خطة تعيد إلى الأذهان الجيل الذهبي للجنرز في بداية الألفية الحالية .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من category-11

نجم إيطاليا السابق ناصحاً صلاح: لا تذهب إلى الدوري السعودي

خطوة من ليفاندوفسكي تؤكد استمراره مع برشلونة

الحائلي ينفجر بتصريحات مدوية بعد خسارة الاتحاد من الهلال

رد مثير من توني كروس حول انتقال مبابي إلى ريال مدريد

الزمالك يسعى وراء ترميم دفاعاته من إنبي

شيكابالا يواصل الغياب عن الزمالك أمام البنك الأهلي

الأكثر قراءة