الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كأس العالم 2018 يحمل ذكريات سعيدة للمنتخب المغربي

أحمد تاضومانت

03:49 19/03/2018

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018 التي ستقام الصيف المقبل في روسيا ، حيث من المقرر أن يخوض أسود الأطلس مباراتهم الأولى ضد إيران ، ثم البرتغال وإسبانيا .

ويواجه المنتخب المغربي يوم 20 يونيو 2018 ، نظيره البرتغالي ، في ثاني جولات دور المجموعات ، من بطولة كأس العالم 2018 ، الذي ستدور أطواره في روسيا ، بداية من 14 يونيو 2018 .

وتحمل مواجهة المغرب والبرتغال ذكريات سعيدة للمغاربة بعد أن واجه ” أسود الأطلس ” منتخب البرتغال في مونديال المكسيك 1986 ، وتفوق عليه بنتيجة 3/1 في مباراة شهيرة .

وبفضل ذلك الفوز ، حقق المنتخب المغربي التأهل إلى الدور الثاني ، بعدما تصدر المجموعة السادسة ، في حين احتلت البرتغال المركز الأخير .

ومنذ ذلك التاريخ ، لم يلتقِ المنتخبان مرة أخرى ، سواء في مباراة رسمية أو ودية ، والآن انتظرا مرور 32 سنة ليضربا موعداً في موسكو ، حين سيتواجهان في الجولة الثانية .

ولم يشارك المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم منذ مونديال 1998 الذي أقيم في فرنسا ، وخرج الأسود من الدور الأول بعد التعادل ضد النرويج في اللقاء الأول ، ثم الخسارة من البرازيل في المباراة الثانية بنتيجة 3/0 ، وودع المغرب البطولة مرفوع الرأس بعد اختتام مباريات مجموعته بفوز كبير قوامه ثلاثية نظيفة ضد اسكوتلندا .

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض العديد من المباريات التحضيرية في شهر مارس الجاري ، أبرزها مبارتيْ صربيا وأوزباكستان ، واللتان ستسمحان للمدرب هيرفي رينار لتجريب العديد من اللاعبين الذين قد ينضمون للقائمة النهائية للأسود في المونديال الروسي .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة عربية

بايرن ميونخ لم يفقد الأمل في مُخضرم مانشستر سيتي

لوبيتيجي يتجاهل الدوري الإنجليزي من أجل ميلان

مودريتش يضحي للاستمرار مع ريال مدريد

عقبة في طريق وصول برشلونة لتوقيع أونانا

بوتشيتينو ينفجر غاضباً: تقنية الفيديو أفسدت الكرة الإنجليزية

نجم تشيلسي يلوم الحكم على التعثر أمام أستون فيلا

الأكثر قراءة