الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

المغرب تسعى لاستغلال اضطرابات الجابون من أجل استضافة “أفريقيا 2017”

17:51 12/09/2016

ذكرت تقارير صحفية جزائرية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يسعى لاستغلال غموض موقف البلد المنظم لبطولة أمم افريقيا 2017 “الجابون”، من أجل السعي لاستضافة المحفل القاري الذي يقام في شهري يناير وفبراير المقبلين.

وذكرت صحفية “الشروق” الجزائرية أن المساعي المغربية ممثلة في رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع ستتجسد في اللقاء الذي سيجمع بينه وبين الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلا عن اتصالات سرية من أجل إقناع مسؤولي الكاف بتحويل وجهة البطولة القارية إلى المغرب.

وتعيش الجابون فترة اضطرابات أمنية وسياسية على خلفية الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

إلا أن الكاف لم يتخذ قراراً نهائياً بشأن البلد المضيف، حيث سيكون اجتماع المكتب التنفيذي يوم 21 من الشهر الجاري حاسما لمصير استضافة الجابون للبطولة، في حين ستقام القرعة في أكتوبر المقبل.

وتسعى المغرب لتعويض حرمانها من استضافة أمم أفريقيا 2015، بعدما اعتذرت قبل أشهر قليلة من البطولة نتيجة المخاوف من انتشار وباء الإيبولا الذي يستوطن دول غرب أفريقيا.

وحرم الاتحاد الأفريقي المغرب من المشاركة في بطولتي 2017 و 2019، قبل أن تقر المحكمة الرياضية الدولية بأحقية أسود أطلس في المشاركة بالبطولتين القاريتين

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة عربية

ماذا قال فينيسيوس بعد ريمونتادا ريال مدريد على بايرن ميونخ؟

أرقام على هامش تأهل ريال مدريد الدرامي لنهائي دوري الأبطال

بالأرقام.. “كاف” يؤكد تفوق شوبير على مميش قبل نهائي أفريقيا

وقفة 360.. لا أحد يقدر على ريال مدريد!

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

برشلونة يتخذ قرارًا بشأن مصير كريستنسن

الأكثر قراءة