الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نجوم لن تصدق أنهم لعبوا لنادي بنفيكا البرتغالي

محمد مصطفى

22:06 30/05/2020

سبورت 360- يتمتع نادي بنفيكا البرتغالي بتاريخ كروي كبير سواء بنجاحاته المُبهرة في البطولات المحلية البرتغالية، أوحتى لإنجازاته الأوروبية.

حقق بنفيكا الدوري البرتغالي37 مرة، وكأس البرتغال 26 مرة، كما حقق لقب لقب كأس الرابطة البرتغالية سبع مرات، ولقب كأس السوبر البرتغالي 8 مرات، وأوروبياً تمكن بنفيكا من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

وبجانب البطولات التي حققها الفريق فقد اكتسب النادي شعبيته أيضاً بفضل نجومه الذين قدمه لعالم الساحرة المستديرة، نذكر منهم في هذا التقرير أسماء 15 نجماً لن تصدق أنهم مثلوا ألوان بنفيكا يوماً من الأيام.

إيدرسون

الحارس الأمين لمانشستر سيتي لعب للفرق السنية لبنفيكا، ولعب للفريق الأول للنادي بين عامي 2015 و 2017، وحصل مع النادي على لقب الدوري البرتغالي مرتين، وكأس البرتغال مرة، وكأس الرابطة مرة، وكأس السوبر مرة.

يان أوبلاك

حارس أتليتكومدريد المُتالق لعب لبنفيكا قبل انضمامه للروخوبلانكوس في 2014، وتُوج مع الفريق على لقب الدوري مرة، ولقب كأس الرابطة مرة، ولقب الكأس مرة.

خوليو سيزار

الحارس البرازيلي المُخضرم، بعد انتهاء علاقته التاريخية مع إنترميلان، وانتقاله إلى امريكا ومن بعدها إنجلترا، خاض تجربة اللعب في البرتغال لنادي بنفيكا في الفترة بين 2014 و 2017، وحصل مع الفريق على لقب لكأس البرتغال، ولقب لكأس الرابطة، ولقب للسوبر البرتغالي.

فيكتور ليندولف

قلب دفاع مانشستر يونايتد انضم لبنفيكا في 2012، ولعب في البداية للفريق الرديف للنادي البرتغالي قبل أن يلعب للفريق الأول بدايةً من 2015 وحتى رحيله إلى اليونايتد، وحصل مع بنفيكاعلى لقب الدوري البرتغالي 3 مرات، ولقب كأس البرتغال مرتين، ولقب كأس الرابطة البرتغالية مرة، وكأس السوبر البرتغالي مرة.

فابيو كوينتراو

الظهير الأيسر السابق لنادي ريال مدريد، لعب لمدة عامين بين 2009 و2011 لبنفيكا، وحصل على لقب الدوري البرتغالي مرة مع الفريق، ولقبين لكأس الرابطة.

جواو فيليكس

النجم البرتغالي الشاب لعب للفرق الشابة لبنفيكا من 2015 حتى تم تصعيده للفريق الأول في 2018، وأمضي عاماً مع الفريق الول قبل الانضمام لأتلتيكومدريد في2019، وحصل فيليكس في تلك الفترة على لقب الدوري البرتغالي.

أكسيل فيتسل

الموهبة البلجيكية الشابة لاعب بوروسيا دورتموند، سبق له اللعب لمدة عام مع بنفيكا بين 2011 و2012، قبل أن ينتقل إلى زينيت الروسي، ومنه للدوري الصيني، قبل أن تصل مسيرته لمحطتها الحالية في بوروسيا دورتموند منذ 2018، حصل فيتسل مع بنفيكا على لقب كأس الرابطة البرتغالية.

نيلسون سيميدو

الظهير البرتغالي الحالي لنادي برشلونة سبق له اللعب لنادي بنفيكا، بين 2013 و 2017، وتم تصعيده للفريق الأول في 2015، وحصل مع الفريق على لقبين للدوري البرتغالي، ولقب لكأس السوبر البرتغالي، ولقب لكأس الرابطة، ولقب لكأس البرتغال.

أندري جوميز

لاعب وسط برشلونة السابق، والنجم الحالي لنادي إيفرتون الإنجليزي، لعب في ناشئي بنفيكا، وتم تصعيده للفريق الأول في 2014، حصل مع الفريق على لقب للدوري البرتغالي، ولكأس البرتغال، ولقب للسوبر، ولقب لكأس الرابطة.

ديفيد لويز

قلب دفاع منتخب البرازيلي، الذي لمع نجمه بعد تمثيل ألوان كبيري لندن أرسنال وتشيلسي، سبق له اللعب لنادي بنفيكا بين 2007 و 2011، وحصل مع الفريق على لقب للدوري البرتغالي، وثلاثة ألقاب لكأس الرابطة.

نيمانيا ماتيتش

لاعب الوسط الصربي الذي لعب لتشيلسي ومانشستر يونايتد، سبق له اللعب لنادي بنفيكا البرتغالي، بين 2011 و2014، ونجح مع الفريق في الحصول على لقب الدوري البرتغالي مرة، ولقب كأس البرتغال مرة، ولقب كأس الرابطة البرتغالية مرتين.

بابلو أيمار

لاعب الوسط الأرجنتيني المُخضرم الذي لمع نجمه مع فالنسيا الإسباني، لعب لبنفيكا بين عامي 2008 و2013، وحصل مع النادي على لقب الدوري البرتغالي مرة، ولقب كأس الرابطة البرتغالية أربع مرات.

راؤول خيمينيز

الهداف المكسيكي لنادي وولفرهامبتون الذي جذب اهتمام أكبر الأندية الأوروبية بعد أدائه الرائع في الدوري الإنجليزي. لعب لنادي بنفيكا بين عامي 2015 و 2017.

 وحصل على لقب الدوري البرتغالي مع بنفيكا مرتين، ولقب كاس البرتغال مرة، ولقب كأس الرابطة مرة، وكأس السوبر البرتغالي مرتين.

أنخيل دي ماريا

نجم الهجوم الأرجنتيني الذي لمع اسمه مع ريال مدريد، ولعب لعدة أندية كبيرة منها مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، سبق له اللعب لنادي بنفيكا البرتغالي بين 2007 و 2010، وحصل مع النادي على لقب الدوري البرتغالي مرة، ولقب كأس الرابطة مرتين.

خافيير سافيولا

نجم الهجوم الأرجنتيني الذي مثل ألوان برشلونة وريال مدريد، لعب لنادي بنفيكا في الفترة بين 2009 و2012، وحصل مع الفريق على لقب الدوري مرة، ولقب كأس الرابطة البرتغالية ثلاث مرات.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة القدم

يايسله يتابع عن كثب حالة فيجا قبل كلاسيكو الأهلي والهلال

كاسترو يحدد بديل مدافع النصر أمام الوحدة

موقف أوتافيو من مواجهة النصر والوحدة

3 أسباب تجعل أسود الرافدين مستعدين لإعادة كتابة التاريخ في الأولمبياد

ماذا يحتاج ريال مدريد لضمان الفوز بلقب الدوري الإسباني اليوم؟

خيار جديد لستيفانو بيولي مدرب ميلان داخل الدوري الإيطالي

الأكثر قراءة