الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مبادىء كونتي البسيطة التي قهرت بلجيكا

14:32 14/06/2016

حقق منتخب ايطاليا نجاحاً مهماً في مواجهة بلجيكا، هزمهم بهدفين وأكد أن الجودة الإيطالية لم تكن أبداً بالأقدام، بل هي بالعقل والنظام.

ولعل مباراة الأمس فرصة لشرح مبادىء كونتي البسيطة، والتي ساعدته على صناعة يوفنتوس قوي، استمر بالهيمنة من بعده، وأصبح المشارك الإيطالي الوحيد بشكل قوي في أوروبا مؤخراً تحت قيادة صاحب اللمسة التكتيكية اليجري.

كونتي بالفعل شرح مبادئه من قبل في دبي، خلال مشاركته في مؤتمرها الرياضي، ويوم أمس كنت أشاهد كلامه على أرض الملعب، وأفكاره تتحول لواقع، ولعل هذا من نعمة تدريب مقاتلين وجنود وليس نجوماً يفضلون التحرر.

– الكرة لا تأتيك .. بل تذهب لها

هذا المبدأ يبدو مختلفاً تماماً عن مبدأ بيب جوارديولا، فالأخير يفضل أن ينتظر اللاعب الكرة من زميله ويثق بقدرته على إيصاله لها، لذلك هو يفضل من يمررون جيداً.

مبدأ كونتي مختلف، فالمسألة لا تتعلق بمن يملك الكرة، بل من لا يملكها، فيقول “أصعب شيء على اللاعب أن يجد لاعباً أخر يمرر الكرة له، بالتالي على من لا يملك الكرة أن يقف في مكان يساعده على إيجاده”.

في مباراة ايطاليا يوم أمس، كان هذا ما يحدث، فلم نشاهد لاعب ايطالي يعاني من العزلة، فدوماً لديه حل، إما للخلف أو للجنب أو إلى الأمام.

– عرق القميص .. معيار الأداء
عندما جاء كونتي إلى يوفنتوس، انتقد ميلوس كراسيتش مرة وفوجينتش مرة أخرى، وفي المرتين كان معياره أنه لا يشعر أن قيمصهما متعرق بما فيه الكفاية بعد اللقاء.

مهما كان اسم اللاعب، فعليه أن يجري من دون كرة وبكرة، عليه أن يجري كي يقطع الكرة، وعليه أن يجري كي يستلم الكرة، وهذا كان واضحاً.

– ممنوع أن تذهب لوحدك للحرب
لعل أصعب شيء واجهه دي بروين وهازارد يوم أمس أنهم لم يذهبوا إلى مواجهة واحد لواحد إلا نادراً، فكل لاعب ايطالي كان يجميه زميلاً أخر، وهذا شعار “لا تذهب للحرب وحيداً”.

وجود الدعم من الزميل، يساعد على قطع الكرة أسرع، ويساعد على احتواء أي مفاجآت.. كان مبدأ واضح في مواجهة بلجيكا، وهو مبدأ واضح شاهدناه من قبل مع يوفي كونتي.

– اختيار النتيجة ليس خياراً
إنه رجل يحب الفوز، هكذا لخصه أرتورو فيدال في أحد تصريحاته، وهو رجل لا يحب التعادل أو الخسارة، ولو كان أقل من خصمه، ولعل إحباطه المتكرر أثناء تدريب يوفنتوس بسبب نقص الجودة حسب اعتقاده واضح.

هو بالتأكيد أخبر لاعبيه يوم أمس أنهم ليسوا أقل من أحد، وأن حجة الجودة ليست مقبولة، فالخاسر خاسر، سواء كان بجودة أم لا.

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من يورو

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة