الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

برشلونة وذكرى “الكارثة” ضد أبناء فرنسا

سامر جرادات

13:14 21/04/2015

عندما نقول أن باريس سان جيرمان سيقلب الطاولة في وجه برشلونة بعد الخسارة ذهاباً في فرنسا بنتيجة 3-1 فإننا نكون بعيدين تماماً عن الحقيقة والواقع، وإن قلنا أن الباريسي قادر على خطف بطاقة التأهل من برشلونة فيجب حينها اتباع ذلك بجملة “لكن المهمة صعبة جداً جداً”، هذا ما يفرضه ملعب الكامب نو على زائريه.

من تابع لقاء الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والطريقة التي تلقى خلالها الباريسي الهزيمة من برشلونة لن يؤمن بإمكانية تأهل أبناء العاصمة الفرنسية إلى نصف النهائي، برشلونة لم يسحق خصمه في عقر داره بل كانت المباراة أشبه بمواجهة بين فريق بطل ضد مجموعة من الأشباح المبعثرين على المستطيل الأخضر.

المدرب الألماني الراحل سيب هيربيرجر وأحد أفضل العباقرة في تاريخ كرة القدم نقل عنه جملة شهيرة “كرة القدم دائرية وتغير اتجاهها في أي لحظة” أو “كرة القدم دائرية والمباراة تستمر لمدة 90 دقيقة” بينما يرد عليه الكثيرون بجملة شهيرة أيضا “زمن المعجزات قد ولى” رغم أن كرة القدم لم تتوقف معجزاتها يوماً. على الأقل هذا ما عرفه برشلونة بعد 30 عام من مقولة هيربيرجر الشهيرة.

إقرأ أيضاً: أرقام ما قبل المباراة بين برشلونة وباريس سان جيرمان

في موسم 1984-1985 شارك برشلونة في مسابقة كأس أبطال الكؤوس الأوروبية (كأس الكؤوس) وأوقعته القرعة في الدور الأول بمواجهة نادي ميتز الفرنسي، ومن الطبيعي حينها أن تصب الترشيحات في خانة تأهل برشلونة إلى الدور التالي من المسابقة خصوصا أن البرسا حصد اللقب الأوروبي في عام 1982، وبعد لقاء الذهاب تأكد للجميع أن البرسا في طريقه نحو التأهل بسهولة إلى الدور التالي من المسابقة بعدما سحق ميتز في عقر داره بنتيجة 4-2.

لقاء العودة كان من المفترض أن يستعرض خلاله البرسا عضلاته على حساب الضيف الفرنسي الذي تلقى رباعية في مباراة الذهاب، هكذا يقول المنطق في عالم كرة القدم، وهكذا يقول مبدأ “زمن المعجزات انتهى”.

ميتز ورغم تأخره بالنتيجة في الدقيقة 33 اثر افتتاح كاراسكو باب التسجيل لصالح برشلونة، إلا أنه استطاع اثر ذلك قلب الطاولة على أبناء الكامب نو وسط 80 ألف مشجع مسجلين أربعة أهداف وقعت كالصاعقة على لاعبي ومحبي الفريق الكاتالوني، اللقاء انتهى بنتيجة 4-1 ليخطف ميتز بطاقة العبور للدور التالي.

إقرأ أيضاً: خمسة أمور يجب على سان جيرمان تطبيقها لمفاجأة برشلونة

خلال 55 دقيقة استطاع ميتز الفرنسي مفاجأة الجميع وتحقيق المعجزة إن صح التعبير، لم يتصور أحد أن باستطاعة النادي الفرنسي اكتساح برشلونة في الكامب نو ورد الدين له خصوصاً بعد التقدم بهدف نظيف، لكن هذه هي كرة القدم، دائرية وتفاجئ الجميع بتغيير اتجاهها فالمباراة تستمر لمدة 90 دقيقة!

في عالم كرة القدم لا يوجد تعريف لكلمة مستحيل، هناك فقط فريق يؤمن بقدراته ويعمل بجد ويقاتل ويستغل الفرص التي تسنح أمامه فيحقق الانتصار، وفريق آخر يخل بأحد القوانين فيتعرض للهزيمة.

برشلونة أصبح قريب جداً من العبور لنصف النهائي ومن الصعب اقصائه على يد سان جيرمان، لكن يجب عليه أولاً القتال لمدة 90 دقيقة لإقصاء باريس سان جيرمان كون تاريخ النادي يقول أنها لم تحسم بعد…!

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة