الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دوري أبطال أوروبا .. أرقام واحصائيات عن الدور ربع النهائي

أحمد رمضان

20:02 20/03/2018

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا التي جرت يوم الجمعة الماضي في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات نارية ، والتي ستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة في الثالث والرابع من نيسان القادم.

وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد الأقوى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فيما سيراقب الجميع ما سيحدث خلال اللقاء المزمع بين ليفربول ومانشستر سيتي الذي يعتبر الأول أوروبياً.

وفيما يلي حقائق واحصائيات شاملة عن الدور ربع النهائي:-

* برشلونة (إسبانيا) – روما (إيطاليا).

مباراة الذهاب: 4 أبريل / نيسان .. مباراة الإياب: 10 أبريل / نيسان.

4 مباريات سابقة جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا:
1 فوز لصالح برشلونة
1 فوز لصالح روما
2 تعادلات

آخر لقاء جمع بين الفريقين جاء في مرحلة المجموعات 2015-2016 ، حيث فاز النادي الكتلوني (6-1) في ملعب كامب نو ، حيث سجل وقع ليونيل ميسي على هدفين ، فيما سجل لويس سواريز هدفين.

* برشلونة لم يتعرض إلى أي هزيمة في آخر 12 مباراة على ملعب كامب نو ضد الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا ، محققاً تسع انتصارات وثلاث تعادلات.

* النجم الأرجنتيتي ليونيل ميسي سجل 12 هدفاً في 19 مباراة أمام الاندية الإيطالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بمعدل هدف واحد في كل 136 دقيقة.


* إشبيلية (إسبانيا) – بايرن ميونخ (ألمانيا).
مباراة الذهاب: 3 أبريل / نيسان .. مباراة الإياب: 11 أبريل / نيسان.

هذه المباراة هي الأولى بين إشبيلية وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا ، حيث لم يلتقي هذين الفريقين في هذه المسابقة من قبل منذ انطلاقها.

* بايرن ميونخ خسر في آخر خمس زيارات إلى الملاعب الإسبانية ، فيما لم يخسر إشبيلية على أرضه أمام الأندية الألمانية ، محققاً سبع انتصارات وأربع تعادلات.

* إشبيلية يمتلك تاريخ مشرف أمام الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية ، حيث فاز النادي الأندلسي في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة من الدوري الأوروبي.


* يوفنتوس (إيطاليا) – ريال مدريد (إسبانيا ، حامل اللقب).
مباراة الذهاب: 3 أبريل / نيسان .. مباراة الإياب: 11 أبريل / نيسان.

19 مباراة سابقة جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا:
8 انتصارات لصالح يوفنتوس.
9 انتصارات لصالح ريال مدريد.
2 تعادلات.

* يوفنتوس تأهل في آخر مناسبتين على حساب ريال مدريد في مراخل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، وآخرها الدور نصف النهائي 2014-2015 بنتيجة (2-3).

* هذه المواجهة ستكون بمثابة تكرار لما حدث في نهائي الموسم الماضي ، عندما فاز مدريد (4-1) في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كارديف.

* النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل سبعة أهداف في خمس مباريات ضد يوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بمعدل هدف واحد في كل 64 دقيقة.

* يوفنتوس يمتلك أفضلية على حساب ريال مدريد على أرضية ميدانه ، حيث فاز في ستة من أصل سبعة لقاءات ضد الفريق الملكي في تورينو ، وقد حدث التعادل مرة واحدة.


ليفربول (إنجلترا) – مانشستر سيتي (إنجلترا).
مباراة الذهاب: 4 أبريل / نيسان .. مباراة الإياب: 10 أبريل / نيسان.

* هذه المباراة هي الأولى بين ليفربول ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا ، حيث لم يلتقي هذين الفريقين في هذه المسابقة من قبل منذ انطلاقها.

* ليفربول يسيطر على مجموع النتائج أمام مانشستر سيتي ، مسجلاً 87 فوزاً مقابل 45 لفريق المواطنين ، في حين حدث التعادل في 46 مناسبة حتى الآن.

* مانشستر سيتي فاز مرة واحدة فقط على ليفربول في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات وخسر خمسة ، كما أن ليفربول هو الوحيد الذي هزم السيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة