الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

اليويفا يُحدث تعديلات جديدة في مواعيد ونظام المسابقات الأوروبية

أحمد تاضومانت

17:04 27/02/2018

أحدث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” ، تعديلات جديدة في نظام البطولات الأوروبية في الموسم المقبل ، من حيث توقيت المباريات وقوانين التأهل لدور المجوعات .

البداية مع دوري أبطال أوروبا ، حيث سيكون نظام تأهل الفرق كالتالي :

– أصبحت المقاعد المباشرة المؤهلة لدور المجموعات في دوري الأبطال 26 مقعداً بدلاً مما كانت عليه سابقاً ( 22 فريقاً ) .

– أصحاب المراكز الأربعة الأولى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا ستضمن مقاعدها مباشرة في دور المجموعات لدوري الأبطال .

– بطل ووصيف فرنسا وروسيا إضافة لأبطال الدوريات في تركيا وبلجيكا وأوكرانيا والبرتغال سيتأهلون مباشرة لدور المجموعات لدوري الأبطال .

– بطل دوري الأبطال سيتأهل بمقعد مباشر لذات الأذنين في الموسم الذي يليه في حال لم يكن من ضمن المراكز المؤهلة في دوريه المحلي .

– في حال كان البطل ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ، فإن مقعده يتحول نحو بطل الدوري التشيكي .

– من المقرر أن تكون مواعيد المباريات مقسمة بين الساعة 19:55 و 23:00 بتوقيت مكة المكرمة ، بالإضافة إلى أن موعد النهائي سيكون يوم 1 يونيو 2019 ، على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

أما فيما يخص الدوري الأوروبي ، فجاءت التعديلات كما يلي :

– سيتأهل 17 فريقاً مباشرة إلى دور المجموعات وستنضم إليهم عشرة فرق أيضاً لنفس المرحلة بشكل مباشر ، قادمة من التصفيات المؤهلة بدوري الأبطال .

– بطل الدوري الأوروبي سيبقى كما كان متأهلاً بشكل مباشر لدوري الأبطال ، وسيقام النهائي يوم 29 مايو في الملعب الأولمبي لمدينة باكو عاصمة أذربيجان .

– مباراة السوبر الأوروبي ستقام يوم 15 أغسطس في مدينة تالين عاصمة إستونيا .

iframe style=”border: none; overflow: hidden; width: 292px; height: 62px;” src=”http://www.facebook.com/plugins/likebox.php?href=http%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F%3Fref%3Dhome%23%21%2Fsport360arabia&width=292&colorscheme=light&show_faces=false&stream=false&header=true&height=62″ width=”300″ height=”150″ frameborder=”0″ scrolling=”no”>

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

أول قرار من إدارة الزمالك بعد التأهل إلى نهائي الكونفدرالية

قبل المباراة النارية .. سجل مثير لريال مدريد على ملعب أليانز أرينا

الزمالك يواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024

مشهد غير معتاد .. الكشف عن الأسباب الصادمة لأزمة محمد صلاح و يورجن كلوب

صداع في رأس جوارديولا رغم فوز السيتي على نوتينجهام..فيديو

أولى تصريحات جوميز بعد وصول الزمالك لنهائي الكونفدرالية الإفريقية

الأكثر قراءة