الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دوري أبطال أوروبا .. هل يكرر ريال مدريد ما فعله في 4 مناسبات سابقة ؟

أحمد تاضومانت

13:57 14/02/2018

تترقب جماهير كرة القدم حول العالم المواجهة الكبيرة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ، مساء اليوم الأربعاء ، على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن فعاليات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

ويعيش فريق ريال مدريد الإسباني بطل الخماسية التاريخية في العام الماضي ، أزمة حقيقة خلال الموسم الحالي ، حيث أن الفريق الملكي يبتعد بفارق 17 نقطة عن برشلونة المتصدر ، ناهيك عن فشله في بلوغ نصف نهائي كأس ملك إسبانيا .

وتعوّد ريال مدريد على إنقاذ موسمه السيء محلياً عن طريق التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، لكن هذه المرة لن تكون المهمة سهلة أمام فريق باريسي متعطش للألقاب القارية وتعاقد مع نجوم بارزة للظفر بذات الأذنين .

في عام 1998 ، عانى ريال مدريد محلياً مع يوب هاينكس بعد احتلاله المركز الرابع في ترتيب الليجا ، متخلفاً عن برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة ، كما خرج من كأس الملك من دور الـ16 على يد ألافيس .

لكن نهاية الموسم كانت سعيدة لعشاق الميرنجي حيث توج الفريق بلقب دوري الأبطال بعد الفوز على يوفنتوس في المباراة الختامية .

في عام 2000 ، ودع ريال مدريد بطولة كأس الملك من الدور نصف النهائي على حساب إسبانيول ، واحتل المركز الخامس في الليجا ، لكن الفريق استطاع إنقاذ موسمه بالتتويج بلقب دوري الأبطال بعد فوزه على فالنسيا في النهائي .

في عام 2002 ، أنهى ريال مدريد ترتيب الدوري المحلي في المركز الثالث وخسر نهائي كأس الملك ، ليأتي التعويض سريعا بالظفر بذات الأذنين أمام بايرن ليفركوزن الألماني .

في 2016 ، دخل ريال مدريد دوامة النتائج السلبية في الدوري الإسباني تحت قيادة رافا بينيتيز ، وخرج الفريق من كأس الملك أمام قادش ، لكن سرعان ما تغيرت الأجواء بعد قدوم زين الدين زيدان كمدرب للنادي الملكي ، ليخرج الميرنجي من عنق الزجاجة بعد التتويج باللقب القاري الغالي بعد الفوز على أتلتيكو مدريد .

فهل ينقذ ريال مدريد موسمه كما فعل في مناسبات عديدة أم أنه سيواصل الترنح والخروج بخفي حنين ؟!

 **فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة الأهلي ضد الجونة اليوم السبت والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر السعودي ضد الوحدة اليوم السبت والقنوات الناقلة

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

الأكثر قراءة