الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

عوامل تجعل برشلونة متخوف من مواجهة يوفنتوس

سامر جرادات

14:34 09/04/2017

لا يوجد شك بأن يوفنتوس أحد عمالقة القارة العجوز، ولا يوجد شك بأن برشلونة بلاعبيه ومدربه لويس إنريكي وجماهيره يعون ذلك وهم لن يستهينوا بقدرات منافسهم على الإطلاق، لكن في ذات الوقت هناك عوامل تجعل مواجهة السيدة العجوز أكثر خطورة على البرسا مما هو متوقع أو يعتقد.

1- تذبذب مستوى برشلونة من مباراة لأخرى، مرة في القمة ومرة أخرى في الحضيض. طبعاً هذه المعضلة تجعل البرسا قلق في العديد من المباريات، لكن ضد فريق يملك قدرات مميزة هجومياً ودفاعياً وتكتيكياً وقوي على صعيد الشخصية تصبح هذه السلبية قاتلة.

2- ضعف برشلونة في التعامل مع الهجمات المرتدة للمنافسين في ظل وجود مشاكل في خط الوسط الدفاعي خصوصاً مع غياب بوسكيتس ليلة الثلاثاء، ومشاكل أخرى في جودة بعض أفراد خط الدفاع. المشكلة أن الأندية الإيطالية تتغلغل في جيناتها أفكار بناء الهجمات المرتدة بأفضل طريقة ممكنة، وتستطيع استحضار ذلك وقت الحاجة.

3- يوفنتوس فتاك في استغلال أخطاء المنافسين. عطفاً على النقطة السابقة، ما يجعل البرسا قلق أكثر من مشاكله الدفاعية، ومشاكله في التعامل مع الضغط العالي للمنافسين، أن السيدة العجوز يعرف كيف يحقق الانتصار عبر استغلال الثغرات والمشاكل في أداء المنافس. اليوفي لا يقدم أجمل كرة في إيطاليا لكنه يعرف جيداً من أين تؤكل الكتف، بل ربما يكون الفريق الأبرز في أوروبا بهذا المضمار.

ديبالا بجانب هيجواين

4- يوفنتوس صلب جداً من الناحية الدفاعية، وهو من أقوى فرق أوروبا على الصعيد الدفاعي. فريق متمرس، صبور، ويملك عناصر على أعلى مستوى دفاعياً، والأهم أنه يملك تكتيك فعال لمجابهة المنافسين أصحاب النزعة الهجومية، كما يوجد تضحية كبيرة ضمن صفوف الفريق والتزام مثالي لتطبيق هذه الفلسفة. باختصار، يوفنتوس فريق يملك منظومة جماعية دفاعية تشكل حاجز أمام طموح أي منافس يواجهه.

5- يوفنتوس يملك أفراد مميزين جداً على صعيد خط الهجوم، وهو ما ينساه الجميع حين الحديث عن فريق أليجري. جونزالو هيجواين وجد طريقه الصحيح ووصل إلى قمة أدائه في الآونة الأخيرة، واكتسب ثقة كبيرة جداً بعد أن أسكت جماهير فريقه السابق نابولي في عقر دارهم، معطيات ربما تجعل أداء اللاعب فتاك ليلة الثلاثاء.

طبعاً يوفنتوس ليس هيجواين فقط، هناك باولو ديبالا أيضاً الذي يريد إثبات قدراته ضد مواطنه العظيم ليونيل ميسي، وضد برشلونة بالتحديد الطامح بالتعاقد معه، لا ننسى أنه مطلوب في ريال مدريد أيضاً.

لا ننسى الظهيرين المميزين ساندرو وداني ألفيس الذي يرغب هو الآخر في إثبات قدراته ضد فريقه السابق برشلونة، ناهيك عن وجود ثلاثي خط وسط مميز (خضيرة، ماركيزيو، بيانيتش) يملك قدرات جيدة بتسجيل الأهداف عبر الكرات الثابتة أو المتحركة.

بعد هذا كله، اليوفي يملك أسلحة عديدة للوصول إلى مرمى المنافس، وهو جيد في استغلال الكرات الثابتة لخطف الأهداف.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة