الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

زيدان في سان باولو معقل نابولي .. سيطرة مطلقة

سامر جرادات

13:46 07/03/2017

يعلم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني جيداً أن الدخول إلى ملعب سان باولو ليس بالأمر الهين، ومواجهة جماهير الجنوب الإيطالي تعد من أصعب المواجهات على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا، في نابولي يتنفسون كرة القدم وليس من السهل أن تتفوق عليهم في عقر دارهم.

لكن زيزو يعرف أيضاً بأن الصعوبة في تحقيق الانتصار لا تعني بأنه لا يمكن تحقيقه، أو على الأقل لا يمكن تحقيق نتيجة إيجابية تمكن الفريق من الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التفوق بنتيجة 3-1 في سانتياجو برنابيو، وهذا ما اختبره زيدان كلاعب في سان باولو.

زيزو زار معقل نابولي 4 مرات حينما كان لاعباً ضمن صفوف يوفنتوس، وفي الزيارات الأربع حقق فريقه 3 انتصارات وتعادل مرة واحدة دون أن يتلقى أي هزيمة، كما سجل صانع الألعاب الفرنسي هدفاً وصنع آخر في هذه المباريات، وكلا الهدفين كانا حاسمين لتحقيق الانتصار بنتيجة 2-1 مرتين.

أولى زيارات زيدان إلى سان باولو كانت في إياب موسم 96\1997 وتعادل حينها بدون أهداف، قبل أن يحقق بعدها انتصاره الأول بقميص اليوفي في معقل نابولي ذهاب موسم 97\1998 بنتيجة 2-1، كما شارك في انتصار اليوفي العريض في نابولي بنتيجة 3-1 في ثمن نهائي كأس إيطاليا موسم 99\2000 أمام 75 ألف متفرج.

وكانت آخر زيارة لزيدان إلى سان باولو في ذهاب موسم 2000\2001 وحقق خلالها فريقه الانتصار بنتيجة 2-1 وصنع حينها الفرنسي هدف الفوز.

مر أكثر من 16 عام على هذه الذكريات، لكنها تبقى هامة جداً للمدرب الفرنسي حتى يشعر بالثقة وهو يحط قدميه على المضمار الجانبي للملعب الأوليمبي، فيما سيحاول أن ينقل هذه الثقة للاعبيه الليلة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

الأكثر قراءة