الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

دينامو زغرب × يوفنتوس .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

23:27 26/09/2016

يحتضن ملعب ماكسيمير ستاديون مساء يوم غدٍ الثلاثاء ثاني جولات المجموعة الثامنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وذلك عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على نادي دينامو زغرب الكرواتي .

ويسعى يوفنتوس للفوز في هذه المباراة بعد التعادل المخيب للآمال على ميدانه أمام إشبيلية الإسباني ، فيما يحلم النادي الكرواتي بالحصول على النقاط الثلاث على ميدانه وزيادة حظوظه بالعبور إلى الدور التالي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* دينامو زغرب خاض مواجهة رسمية واحدة أمام يوفنتوس وكانت في الدور ربع النهائي من كأس المعارض في موسم 1966/1967 ، حيث فاز دينامو 5/2 في مجموع المباراتين بالتعادل 2/2 في تورينو والفوز 3/0 في زغرب.

* منذ ذلك الفوز الذي حققه 3/0 على يوفنتوس في عام 1967 ، فقد فاز دينامو زغرب مرتين فقط في 17 مباراة ضد الأندية الإيطالية ، في حين أنه خسر في عشر مناسبات وتعادل في خمس مباريات في جميع المسابقات الأوروبية.

* دينامو زغرب هو آخر نادٍ كرواتي يفوز على أرضه في المسابقات الأوروبية ضد نادٍ إيطالي ، وكان ذلك في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2000 عندما تغلب على بارما في كأس الاتحاد الأوروبي بهدف مقابل لا شيء.

* الفوز على بارما كان الانتصار الوحيد لنادي دينامو زغرب في آخر تسع موجهات ضد الأندية الإيطالية في المسابقات الأوروبية ، حيث خسر خمس مباريات وتعادل في ثلاث مواجهات ، فيما فشل في هز الشباك في خمس من تلك المباريات.

* يوفنتوس حقق فوزاً واحد فقط في آخر سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، فيما خسر مرتين وتعادل في أربع مباريات ، كما فشل في تحقيق الفوز في آخر أربع مواجهات ، أسوأ سلسلة دون فوز منذ فشله في ست مباريات في نوفمبر 2013 (ثلاث تعادلات وثلاث هزائم).

* يوفنتوس فاز مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعيداً عن ميدانه ، في حين أن فريق السيدة العجوز خسر في مباراتين وتعادل في ثلاث مواجهات ، بينما خسر في آخر مباراتين خارج ميدانه.

* دينامو زغرب خسر في 19 من آخر 22 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أنه تعادل في مباراتين وفاز في مباراة واحدة ، لكنه خسر في مبارياته الست الأخيرة على التوالي.

* دينامو زغرب خسر أيضا ثمانية في آخر 10 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا ، فيما فاز في مباراة واحدة وتعادل في مناسبة واحدة ، وسجل خمسة أهداف فقط ودخل مرماه 21 هدفاً في تلك المباريات العشر.

* هذا هو الموسم رقم 17 لنادي يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، ليعادل بذلك رقم نادي ميلان من حيث أكثر الأندية الإيطالية المشاركة في هذه البطولة في التاريخ.

* المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا سجل هدف واحد فقط في ثماني مباريات مع يوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

للتواصل مع الكاتب

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة