الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

حكاية 28 ثنائية للنجم المصري محمد صلاح في مسيرته الكروية

أحمد عمارة

18:36 16/12/2019

موقع سبورت 360 –  واصل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الانجليزي صولاته وجولاته بقميص الريدز، وقاد فريقه الانتصار جديد على حساب واتفورد السبت الماضي، عزز به صدارة جدول ترتيب البريمييرليج.

وسجل صلاح ثنائية في مرمى واتفورد على الطريقة العالمية، مستخدماً يمناه من جديد لصنع الفارق للريدز، بعدما سجل بقدمه “العكسية” اليمنى أيضاً هدف أبهر به الجميع في شباك سالزبورج النمساوي بختام منافسات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا قبل أيام.

على مدار تاريخ صلاح في الملاعب سواء مع الأندية أو منتخب مصر تعددت وتنوعت ثنائياته، واستمرعاشقاً لزيارة شباك المنافسين مرتين في كل مباراة، حيث حقق صلاح 28 ثنائية في تاريخه الكروي كاملاً، بواقع 9 في الدوري الانجليزي و 4 في الايطالي و واحدة في السويسري، و 2 بكأس إيطاليا و2 بالدوري المصري و 4 بدوري أبطال أوروبا و1 بتصفياتها، و4 ثنائيات دولية مع منتخب مصر

 

 

9 ثنائيات لمحمد صلاح في الدوري الانجليزي

وبدأت ثنائيات صلاح في الدور الانجليزي خلال الدور الأول من موسم 2017-2018، حيث سجل بقميص الريدز هدفين في شباك كل من ويستهام وساوثهامبتون وستوك سيتي وليستر سيتي وتوتنهام.

وفي الموسم الماضي واصل صلاح التوهج وكتابة فصل جديد من مسلسل ثنائياته، فأذاذق بها شباك كل من كريستال بالاس وهديرسفيلد، وأكملها في الموسم الجاري بثنائيتين جديدتين في مرمى كل من أرسنال وواتفورد، محققا 9 ثنائيات في المسابقة الانجليزية.

ثناية محمد صلاح تقود مصر لبلوغ المونديال

أما عن مشواره الدولي مع منتخب مصر فيمتلك صلاح 4 ثنائيات أشهرها على الاطلاق التي قاد بها منتخب الفراعنة لتأهل تاريخي للمونديال بعد غياب دام 28 عاماً، من خلال هدفين في شباك الكونغو، كذلك تجرعت منتخبات توجو وتنزانينا والنيجر مرارة الثنائية على يد الفرعون المصري.

وفي الدوري الايطالي خلال رحلته مع فيورنتينا وروما استطاع محمد صلاح من تدوين ثنائيات أخرى في سجله التهديفي التاريخي وذلك أمام كل من باليرمو وفيرونا وبيكسارا وفريقه السابق فيورنتينا.

صلاح سجل الثنائية في مرتين بالدوري المصري

سموحة والداخلية هما الفريقان اللذان تجرعا مراراة ثنائيات صلاح خلال مشواره القصير في الدوري المصري الممتاز بقميص المقاولون العرب خلال موسمي 2011 و 2012 قبل طرقه أبواب الاحتراف والعالمية.

 

القائمة تتطول لتشهد على ثنائيتين تاريخيتين لصلاح في كأس إيطاليا، الأولى بقميص فيورنتينا في شباك العملاق يوفنتوس، كذلك بقميص روما في شباك لاتسيو، وواحدة بالدوري السويسري مع بازل في مرمى يانج بويز، في الوقت الذي سجل الفرعون المصري واحدة من أفضل ثنائياته التهديفية في شباك ناديه السابق روما الايطالي بقميص الريدز في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة قبل الماضية وذلك من ضمن 5 ثنائيات للنجم المصري في المسابقات الأوروبية للأندية، بواقع 4 في دوري الأبطال في شباك كل من روما كما ذكرنا وماريلبور السلوفيني وريد ستار الصربي وسالزبوج النمساوي، وواحدة في تصفيات البطولة في مرمى لودجوريتس البلغاري.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

أدم أزنو .. جوهرة بايرن ميونخ الذي تتنافس اسبانيا و المغرب لضمه

الفيفا يمد أجل الحكم في قضية باتشيكو مع الزمالك

الكشف عن حقيقة عودة جرينوود إلى مانشستر يونايتد

قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي.. نتائج إيهاب جلال أمام المارد الأحمر

بايرن ميونخ مهتم بالتعاقد مع رابيو من يوفنتوس

قبل كلاسيكو الهلال.. الاتحاد يعرف طريق الانتصارات في غياب بنزيما

الأكثر قراءة