الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

3 سلبيات يصدرها قرار زيادة “اجانب” الدوري المصري

فريق سبورت 360

22:21 22/08/2017

انقسمت آراء مسؤولي ومدربي أندية الدوري المصري بشأن قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد اللاعبين الاجانب في صفوف كل فريق إلى 4 بدلا من النظام السابق الذي يقضي بالاستعانة بـ 3 لاعبين فقط.

القرار جاء ليحمل بعض الإيجابيات للأندية المستفيدة منه، لكنه في المقابل يصدر عدة سلبيات أبرزها..

1- تشعر بعض الأندية بالتمييز بطبيعة الحال كون القرار قد جاء ليصب في مصلحة الأندية الأكثر قدرة على توفير العملة الأجنبية للمحترفين، حتى ولو كانوا سيتقاضون مقابل مادي ليس بالكثير.

لكن أندية بعينها ستكون أكثر استفادة من القرار دون غيرها، خاصة تلك التي نجحت بالفعل في التعاقد مع أكثر من 3 لاعبين أجانب.

2- القرار يتزامن مع قرار آخر باعتبار اللاعبين السوريين “مصريين” من حيث القيد، الأمر الذي يجعل الأندية تُقبل على التعاقد مع عدد من اللاعبين غير المصريين ما يعطيهم الأولوية في المشاركة على حساب المصريين، سعيا من تلك الأندية للاستفادة من الأجانب الذين في الغالب يمتلكون عقودا مالية أفضل من المصريين.

3- هناك بعض المراكز بحاجة إلى دعم حقيقي، وظهر تأثر المنتخب بعدم وجود العناصر المميزة فيها مثل الهجوم الذي يعاني منه المنتخب، والملاحظ أن أغلب محترفي الدوري المصري في الهجوم، مثل جون أنطوي، جونيور أجاي، كابونجو كاسونجو، بنجامين اشيمبونج، رزاق سيسيه، باولين فوافي، نانا بوكو، وغيرهم، وقد تنتقل أزمة الهجوم إلى مراكز أخرى لو واصلت الأندية الاعتماد على محترفين فيها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

موقف وسام أبو علي من خوض مباراة الأهلي والإسماعيلي

تقارير: أردا جولر رفض الرحيل عن ريال مدريد

الأهلي يوضح حقيقة عروض احتراف محمد عبد المنعم

مرعب أوروبا عاد .. 5 أسباب تقرب ريال مدريد من حصد الخامسة عشر!

يوفنتوس يدخل في مفاوضات لضم أوجارتي من باريس سان جيرمان

الاتحاد يوضح تفاصيل إصابة بنزيما و5 لاعبين قبل مواجهة الهلال

الأكثر قراءة