الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 عوامل تساعد الزمالك على تخطي اتحاد العاصمة في الجزائر

فريق سبورت 360

22:12 18/06/2017

يستعد الزمالك لمهمة ليست سهلة على الإطلاق أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتقابل الزمالك متصدر المجموعة بـ 5 نقاط، مع وصيف الترتيب اتحاد العاصمة بـ 4 نقاط الذي يتفوق بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس الليبي.

ويجرك الزمالك مدى صعوبة المهمة المنتظرة إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تساعده على حقيق هدف مدربه البرتغالي أوجوستو إيناسيو والعودة بنتيجة إيجابية..

1- الحسم أمام المرمى

عاب أداء الزمالك الفترة الماضية عدم استغلال الفرص على مرمى المنافسين، فأمام اتحاد العاصمة في لقاء الجولة الثالثة، أضاع الزمالك في الشوط الأول سيل من الفرص، أبرزها كرة في العارضة من باسم مرسي، فضلا عن لقاء أسوان الأخير الذي شهد إضاعة فرص عديدة أيضا.

إضافة الفرص التهديفية تأتي إما للتسرع سعيا لتسجيل هدف، أو لعدم التركيز وعدم وجود الحماس والقتال الكافي لانهاء الفرصة بالشكل الأمثل.

وسيكون فريق المدرب إيناسيو مطالب بالحسم في الفرص التي تتاح له على مرمى اتحاد العاصمة، الذي بلا شك سيكون له الأفضلية بواقع الأرض والجمهور والاجواء.

2- تقليل الأخطاء الدفاعية

الزمالك مطالب أيضا بالتعامل الجيد مع محاولات الفريق الجزائري، والاهم ألا يرتكب المدافعون أخطاءً تكلف الفريق الكثير، خاصة في حالة منح المنافس اخطاء بحدود منطقة الجزاء ومن ثم ينفذ كراته العرضية الخطيرة على مرمى والتي منها سجل هدفه في مرمى الزمالك.

ويمتاز اتحاد العاصمة شأنه كشأن كرة الشمال الأفريقي بشكل عام في استغلاله الجيد للكرات العرضية في عمق الدفاع، مستغلا الانقضاض والبنيان القوي للاعبيه.

3- العنصر البدني

يجب أن يوزع فريق الزمالك المجهود البدني على مدار شوطي المباراة، وهو أمر ينجح فيه الزمالك إلى حد كبير في المباريات الأخيرة، خاصة أنه نجح في تسجيل أكثر من هدف غير نتيجة المباراة بالفترة الأخيرة.

4- تبديلات إيناسيو

بالطبع سيكون لإيناسيو دور حاسم سواء في قراءة المباراة ومتطلبات المواجهة وطبيعة لعب المنافس، ولكن الأهم التغييرات وتوقيتها، وما إذا كان التبديل سيصنع الفارق أم لا.

5- الهدوء والابتعاد عن الشد العصبي

مهمة أخرى مطلوبة من الجهاز الفني وهي تهيئة اللاعبين للتعامل مع أجواء الشد العصبي والنفسي، وما يمكن أن يثيره جمهور المنافس من استفزازات، لاسيما أن اتحاد العاصمة يتمتع بشعبية كبيرة، تجعله مصدر ضغط على الزمالك.

ومهما كانت النتيجة فإن الجهاز الفني مطالب بأن يبقى لاعبيه في حالة هدوء وانضباط نفسي وتكتيكي حتى يمكنه العودة بالنتيجة

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

مرعب أوروبا عاد .. 5 أسباب تقرب ريال مدريد من حصد الخامسة عشر!

يوفنتوس يدخل في مفاوضات لضم أوجارتي من باريس سان جيرمان

الاتحاد يوضح تفاصيل إصابة بنزيما و5 لاعبين قبل مواجهة الهلال

الميزانية تحدد صفقات الأهلي السعودي الصيفية

سيرجي روبيرتو يتخذ قراره النهائي بشأن مستقبله مع برشلونة

رئيس الزمالك يفند شائعات رحيل زيزو وعواد

الأكثر قراءة