الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مفاجأة.. ديربي الأهلي والزمالك ليس الأفضل في أفريقيا !

فريق سبورت 360

16:26 28/05/2017

صنّف موقع “أفريكا دوت كوم” الجنوب أفريقي الديربي القاهري الشهير بين الأهلي والزمالك، كثالث أفضل مواجهة بين غريمين على مستوى القارة السمراء.

الموقع الجنوب أفريقي تحدث عن المواجهة التقليدية بين الأهلي والزمالك، لافتا إلى دور الحضور الجماهيري في تلك المواجهة، والاهازيج التي تنطلق فور دخول لاعبي الفريقين إلى أرض الملعب.

وسلط التقرير الضوء على التنافس التاريخي بين الأهلي والزمالك والذي بدأ منذ نشأة كل منهما.

وأضاف التقرير: “عندما يتعلق الأمر بمباراة تُلعب بين الأهلي والزمالك فإن البلد تتحول إلى مدينة أشباح حيث يذهب الجميع لمتابعة المباراة، كلن الوضع قد تغير بسبب إقامة المبارايت بدون جماهير الفترة الأخيرة”.

وجاء في المركز الأول بحسب الموقع الجنوب أفريقي ديربي أورلاندو بايرتس وكايز تشيفز، حيث أن الناديين ينتميان لمدينة واحدة، ويطلق عليه ديربي سويتو، ويتحول يوم المواجهة بينهما إلى شكل احتفالي.

في المركز الثاني جاء الديربي المغربي الشهير ما بين الرجاء والوداد، حيث أن عملاقي مدينة الدار البيضاء تجمعهما دائما مواجهات حماسية للغاية.

وجاء في المركز الرابع ديربي الترجي والإفريقي التونسيين، ثم سيمبا ويانج أفريكانز في تنزانيا، وكذلك اتحاد العاصمة الجزائري ومولودية الجزائر في المركز السادس.

وفي المركز السابع ديربي كونغولي يجمع بين مازيمبي ولوبوبو، في المركز الثامن جاء الديربي الكيني بين جورماهيا وليوباردز.

ثم جاء في التاسع، ديربي ساحل العاج ما بين آسيك أبيدجان وأفريكا سبورت، وفي المركز العاشر رغم جماهيريته، جاء ديربي السودان الشهير بين الهلال والمريخ.

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

الزمالك يواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024

مشهد غير معتاد .. الكشف عن الأسباب الصادمة لأزمة محمد صلاح و يورجن كلوب

صداع في رأس جوارديولا رغم فوز السيتي على نوتينجهام..فيديو

أولى تصريحات جوميز بعد وصول الزمالك لنهائي الكونفدرالية الإفريقية

باريس سان جيرمان يُتوج بلقب الدوري الفرنسي بعد تعثر موناكو

رسمياً.. اتحاد العاصمة ينسحب من مواجهة نهضة بركان في الكونفدرالية

الأكثر قراءة