الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مواجهات الزمالك وأندية نيجيريا..التعادل غائب

فريق سبورت 360

19:37 07/03/2017

يحل فريق رنيجرز النيجيري ضيفاً على فريق نادي الزمالك، والذي يستهل مشواره برابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، مساء الأحد المقبل بملعب السلام.

وإلتقي الزمالك من قبل 6 مرات بواقع 12 مباريات مع 4 أندية نيجيرية خلال تاريخ مشاركاته ببطولات أفريقيا هم (ستاسيونيري ستورز – شوتنج ستارز – كوارا يونايتد – أنيمبا ) ، حقق الفارس الأبيض الفوز في 8 مباريات وخسر في 4.

ونستعرض من خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات الزمالك أمام أندية نيجيريا.

شوتنج ستارز:

واجه فريق الزمالك نظيره شوتنج ستارز النيجيري 3 مرات بواقع 6 مباريات (ذهاب وإياب) ، المواجهة الأولي كانت في نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1976 فاز الفارس الأبيض 2/0 ، قبل أن يخسر في لقاء العودة بنفس النتيجة ولجأ الفريقين لركلات الترجيح الذي ابتسمت للفريق النيجيري وفاز بنتيجة 5/3.

أما المواجهة الثانية فكانت في نهائي دوري أبطال افريقيا عام 1984 وفاز الفارس الأبيض ذهاباً (2/0) وإياباً (1/0) وتوج باللقب الافريقي للمرة الأولي في تاريخه.

والمواجهة الثالثة كانت في نهائي دوري أبطال افريقيا عام 1996 وخسر الزمالك في لقاء الذهاب بنتيجة2/1 ، قبل أن يفوز في لقاء الإياب بنفس النتيجة ، ولجأ الفريقين لركلات الترجيح الذي حسمها الفارس الأبيض لصالحه بنتيجة 5/4 وتوج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

ستاسيونتري ستورز:

تقابل الزمالك مع فريق ستاسيونيري ستورز النيجيري في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1993 ، وفاز الفارس الأبيض في لقاء الذهاب بنتيجة 3/1 أحرز الأهداف أيمن منصور “هدفين” وخالد الغندور “هدف” ، وخسر في لقاء الإياب بهدف دون رد ولكنه تأهل للمباراة النهائية وحصد اللقب علي حساب أشانتي كوتوكو الغاني.

كوارا يونايتد:

إلتقي الزمالك مع كوارا يونايتد النيجيري في ربع نهائي كأس الاتحاد الافريقي عام 1999 وفاز بطل نيجيريا في لقاء الذهاب بنتيجة 2/1 ، قبل أن يفوز الفارس الأبيض في لقاء الإياب برباعية نظيفة ليتأهل للدور نصف النهائي وخرج علي يد النجم الساحلي التونسي الذي توج باللقب.

أنييمبا:

التقى الزمالك به في مواجهتين بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال  نسخة 2016 وفاز الزمالك ذهاباً إياباً، بهدف نظيف في كل مباراة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

أردا جولر يكشف سبب اختيار ريال مدريد

التاريخ يساند الهلال ضد الاتحاد في الجوهرة المشعة

شاهد.. شوبير يُنافس على أفضل تصدي في نصف نهائي أبطال أفريقيا

ليفربول يحسم صفقة بديل كلوب

ضربة ثنائية على رأس ميلان بعد التعادل مع يوفنتوس

مدرب الأهلي يوافق على ضم بديل معلول من روسيا

الأكثر قراءة