الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

فيديو من الأرشيف..صاروخ “عبدربه” يُحيي أمال الفراعنة بتصفيات المونديال

18:52 09/09/2016

فيديو من الأرشيف زاوية نستعرض من خلالها احدى اللقطات البارزة في المباريات الشهيرة بالكرة المصرية ونسلط عليها الضوء ونسترجع ذكرياتها وكواليسها.

لم يكن أمام المنتخب المصري حلولاً سوى الفوز في جميع مبارياته التي أعقبت الخسارة أمام المنتخب الجزائري والتعادل امام زامبا بأول جولتين بتصفيات مونديال 2010، حيث بات مطالباً بجمع 12 نقطة وانتظار تعثر منتخب محاربي الصحراء، من أجل بلوغ العرس العالمي عقب 20 عاماً من الغياب.

في مباراة في غاية الصعوبة بالجولة قبل الأخيرة للتصفيات المونديالية، يحل المنتخب المصري، في ظل غياب عدد كبير من نجومه، ضيفاً على نظيره الزامبي، في ملعب يصعب عليه ممارسة لعبة كرة القدم وفي أجواء جماهيرية كبيرة تساند منتخب الرصاصات النحاسية الشرس هجومياً.

وتمر الدقائق الواحدة تلو الأخرى وتسيطر نتيجة التعادل السلبي على مجريات اللقاء، وهي النتيجة التي كانت تتبخر معها أحلام الفراعنة في بلوغ المونديال وتمنح تأشيرة العبور للجزائريين لتمثيل الكرة العربية بالعرس العالمي بجنوب أفريقيا.

ويفاجىء المدفعجي ونجم الإسماعيلي حسني عبدربه الجميع برصاصة يطلقها بيمينه تسكن شباك الزامبيين قبل النهاية بربع ساعة وتعلن عن هدف ثمين للمنتخب المصري في مواجهة كتمت خلالها الجماهير المصرية والجزائرية أنفاسها، وأعلنت ابقاء أبناء “المعلم” حسن شحاتة على حظوظهم في التأهل للمونديال للجولة الحاسمة أمام منتخب الجزائر.

يذكر أن الحارس عصام الحضري كان أحد نجوم المباراة عن جدارة، حيث تصدى ببراعة لأكثر من فرصة محققة للمنتخب الزامبي، كادت أن تحسم نتيجة المواجهة مبكراً لمصلحة أصحاب الأرض.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

روبن أموريم يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع سبورتنج لشبونة

محمد نور يوضح رأيه في بقاء جاياردو.. ويدافع عن المعيوف

والتر بواليا يكشف حقيقة طلب العودة إلى الأهلي.. ومفاوضات الزمالك

وكيل فيتور روكي يستشهد بفينيسيوس جونيور لإحراج برشلونة!

الانضباط تعاقب الاتحاد وحمدالله بسبب الهلال

محرز وفيرمينو على رأس تشكيل الأهلي المتوقع ضد الهلال

الأكثر قراءة