الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مدرب جنوب أفريقي: أتمنى أن تخرج الكرة الأفريقية من سيطرة مصر برئاسة موتسيبي للكاف!

أمير نبيل

23:32 09/03/2021

سبورت 360 – بدأ سقف التطلعات يرتفع مع اقتراب الإعلان الرسمي عن تولي الجنوب أفريقي باتيس موتسيبي رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلفا لأحمد أحمد في الانتخابات التي تجرى يوم 12 مارس المقبل، والتي سيفوز بها موتسيبي بالتزكية بعد انسحاب باقي المرشحين.

متوسيبي رئيسا منتظراً للكاف

الملياردير الجنوب أفريقي صاحب الـ 59 عاما، يستعد للسيطرة على مقاليد الكرة الأفريقية، حيث يحسم رئيس ومالك صن داونز السباق لصالحه بانسحاب الموريتاني أحمد ولد يحيى، والإيفواري جاك أنوما، والسنغالي أوجستين سينجور، ليعلنوا توافقهم حول مرشح واحد وهو موتسيبي.

إيريك تينكلر المدرب السابق لناديي أورلاندو بايرتس وسوبر سبورت في جنوب أفريقيا، أعلن عن تطلعاته لما يمكن أن تشهده الكرة الأفريقية تحت إمرة موتسيبي.

وقال تينكلر في تصريحات لصحيفة “كيك أوف”: “أتمنى أن يجد موتسيبي حلاً لأزمة السفر المُرهق في أفريقيا، أعتقد أنه أمر بيروقراطي أن تسافر بطول القارة للعب مباراة في دور ما”.

ويلمح المدرب الجنوب أفريقي إلى إمكانية التقسيم الجغرافي للتنافس في أفريقيا على غرار ما يحدث في دوري أبطال آسيا المنقسم إلى مجموعات الشرق ومثلها في الغرب.

كما أكد على ضرورة أن تزيد عوائد المسابقات الأفريقية، حتى يحفز ذلك الأندية وأن تلعب بجدية أكثر في الأدوار التمهيدية، وصولا للمراحل النهائية، معتبرا ان العائد المادي الهزيل والتكلفة العالية للسفر والمشاركة تدفع بعض الأندية لعدم أخذ الأمور على محمل الجد.

وتابع تينكلر: “أتمنى أيضا أن تخرج الكرة الأفريقية من سيطرة الشمال.. نعرف أن مصر تهيمن بشكل كبير على الكرة في أفريقيا، نتمنى أن نرى توزيعاً عادلاً فالجودة أصبحت موجودة في كل القارة الآن”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كرة-مصرية

الجزيري يقلص الفارق بهدف أول للزمالك ضد نهضة بركان.. فيديو

الأهلي يتقدم بـ4 طلبات عاجلة إلى اتحاد الكرة

الزمالك يتأخر بثنائية ضد نهضة بركان في الشوط الأول.. فيديو

ليفركوزين يكتسح بوخوم بخماسية ويقترب من موسم “اللاهزيمة”

نهضة بركان يضيف الهدف الثاني ضد الزمالك من رأسية متقنة.. فيديو

الأهلي يوضح موقف الخماسي المصاب قبل موقعة الترجي

الأكثر قراءة