الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أسباب غياب الكويت عن دورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016)

16:15 31/07/2016

كل الوفود المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (ريو 2016) بدأت تستعد وكل الأعلام سترفع في الأولمبياد البرازيلي، فيما يغيب الكويت عن الأولمبياد. ما هي الأسباب ؟!

في أولمبياد ريو هذا العام هناك غائب لن يتواجد معنا في البرازيل، سجل الغياب ورحل أعلن عدم الحضور بعد تواجد دام لـ48 عاما، الكويت سيغيب عن الألعاب الأولمبية هذا العام ليصبح الغائب العربي الوحيد.

وذلك بعد قرار الإيقاف من اللجنة الاولمبية الدولية بحرمان هذا البلد من الحضور في ريو.

شمس المشاركات الكويتية لم تغب عن سماء الألعاب الأولمبية منذ صيف عام 1968، إذ كانت المشاركة الكويتية الأولى ومن يومها لم يغب علم الكويت عن التواجد في الساحة الاولمبية.

آمال الكويتين في المشاركة في الأولمبياد تبددت عندما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية بأن رفع الحظر عن الكويت سيتواصل مما يعني الغياب عن المشاركة، فالوقت ذاته قرار الايقاف لن يمنع الريياضيين الكويتيين من المشاركة في الدورة، إذ سيشاركون كرياضيين مستقلين تحت العلم الأولمبي.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد أصدرت في يناير 2010 قرار ايقاف اللجنة الاولمبية الكويتية نظرا لتدخل الدولة في شؤونها بعد التدخل السياسي من قبل الحكومة الكويتية في الحركة الرياضية الكويتية.

ومن أبرز الإنجازات الكويتية في الأولمبياد تحقيق الميدالية البرونزية في دورة سيدني عام 2000 في لعبة الرماية، وقد شاركت الكويت في ألعاب القوى والرماية وكرة القدم والسباحة.

في الرماية استطاع فهيد الديحاني بأن يحرز أول ميدالية أولمبية للكويت في سيدني 2000 بعد حصوله على المركز الثالث في مسابقة الرماية الدبل تراب.

وحقق فهيد الديحاني مرة أخرى برونزية الرماية في أولمبياد لندن 2012.

وأعلنت اللجنة الأولمبية تعليق النشاط الرياضي للكويت بسبب تعارض بعض القوانين المحلية مع القوانين الأولمبية الدولية.

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من الألعاب-الأولمبية-الصيفية-2016-ريو

لوكاكو يشعل الصراع بين 3 أندية سعودية

تشكيلة النصر اليوم ضد الفيحاء في الدوري السعودي

زيدان يقترب من تولي تدريب بايرن ميونخ

الغيابات تجبر جوميز على عدة تغييرات بتشكيلة الزمالك ضد دريمز

كاسترو يوافق على بيع لاعب النصر.. والقادسية في الصورة

تين هاج يعترف بالإحباط بسبب نتائج مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة